الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

ليلة سقوط الكبار.. بايرن يتعرض لأول هزيمة من نوعها خلال 21 عامًا

ليلة سقوط الكبار.. بايرن يتعرض لأول هزيمة من نوعها خلال 21 عامًا

Changed

بايرن ميونيخ
آثار الخيبة بعد الخسارة واضحة على ملامح لاعبي فريق بايرن ميونيخ (غيتي)
قال لاعب وسط بايرن توماس مولر: "نحن محبطون بالتأكيد ونشعر بخيبة أمل وغضب ولم يجب أن نخسر أبدا هذه المباراة لكننا لم نتحل بالفاعلية الكافية".

تعرض بايرن ميونيخ لأول هزيمة بالموسم والأولى أمام أينتراخت فرانكفورت خلال 21 عامًا بدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم حين باغت فيليب كوستيتش أصحاب الضيافة بهدف في الدقيقة 83 ليمنح الزوار فوزًا صادمًا بـ 2-1 اليوم الأحد.

فقد انتظر فريق أينتراخت فرانكفورت الألماني 21 عامًا ليسجّل فوزه على منافسه بايرن ميونيخ وهو ما تحقق اليوم الأحد ضمن مواجهات الجولة السابعة للدوري الألماني. 

وحدث هذا على الرغم من أن بايرن كان قد أخذ أسبقية التسجيل بهدف لاعب الوسط ليون غوريتسكا في الدقيقة 29، لكن أينتراخت أدرك التعادل سريعًا عن طريق هدف حمل توقيع النمساوي مارتن هينتيرغير عند الدقيقة 32.

وحملت الدقيقة 83 الفرحة للضيوف بعدما خطف الصربي فيليب كوستيتش هدفًا ثانيًا منح به الفوز الأول لفريق أينتراخت بعد 5 تعادلات وهزيمة، بينما كان السبب في خسارة بايرن بعد 5 انتصارات وتعادل وحيد.

فرص كثيرة ضائعة

وتسلّم كوستيتش الكرة على حدود منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة منخفضة قوية في شباك الحارس مانويل نوير مانحًا أينتراخت فوزه الأول بالموسم‭.

وكان مُتاحًا لبايرن أمر حسم اللقاء مبكرًا بعد أن نال فرصًا ذهبية خلال فترات زمن المباراة الأولى لكن لاعبيه لم ينجحوا في استثمارها على نحو جيد. بدوره بقي حارس فرانكفورت كيفن تراب تحت الاختبار على نحو دائم في الشوط الثاني ومنع جنابري وليروي ساني وروبرت ليفاندوفسكي من هز شباكه.

وعلى الرغم من خسارته يبقى بايرن ميونخ محتفظًا بموقعه أعلى الترتيب بـ 16 نقطة، في حين رفع أينتراخت فرانكفورت رصيده إلى 8 نقاط وصعد للمركز الثالث عشر.

وقال توماس مولر لاعب وسط بايرن: "نحن محبطون بالتأكيد ونشعر بخيبة أمل وغضب ولم يجب أن نخسر أبدًا هذه المباراة لكننا لم نتحل بالفاعلية الكافية".

ويحتل فرانكفورت، الذي حقق انتصاره الأخير في ميونيخ عام 2000 قبل بناء استاد أليانز أرينا، المركز 13 ولديه ثماني نقاط.

"ليلة سقوط الكبار"

وإذا كانت هزيمة بايرن هذه مفاجئة، فإنّها لم تكن الحدث الوحيد في مباريات الليلة، التي يجوز وصفها بـ"ليلة سقوط الكبار".

ففي الدوري الإسباني، استمرت معاناة ريال مدريد اليوم الأحد عقب خسارة مفاجئة خارج أرضه (2-1) من إسبانيول.

أما في الدوري الفرنسي، فقد تلقى باريس سان جيرمان أول هزيمة هذا الموسم بعد خسارته (2-صفر) أمام مضيفه ستاد رين.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close