السبت 18 مايو / مايو 2024

عن الاختراق الاسرائيلي المشين لدمشق وطهران

عن الاختراق الاسرائيلي المشين لدمشق وطهران

Changed

الغارة الاسرائيلية على محطة الحاويات في مرفأ اللاذقية كانت مناسبة لإستعادة تلك الفكرة القديمة، عن خسارة سوريا، ومعها إيران، لمناعتهما الاستخباراتية في مواجهة إسرائيل.

ما يبدو أنه فشلٌ إستخباراتيٌ متكرر الى حد الملل، هو في الواقع فضيحة مدوية، تكبر مع الايام، وتسيء الى سمعة دولتين تفخران في العادة بقوة أجهزتهما الاستخباراتية والأمنية وتفوقها وتعدد أذرعها.. بقدر ما تمس أمنهما الوطني، الى الحد الذي يعرّي نظامهما السياسي المقاوم والممانع.

ومن معالم تلك الفضيحة، ونتائجها المشينة، أنه جرى التسليم التام، بأن الاختراق الاسرائيلي للعمق السوري والايراني، هو من وقائع الصراع وحقائقه النهائية الثابتة، التي لم يعد يمكن تفاديها او حتى ومواجهتها، بعدما أدرجت كلياً في خانة الخلل الهائل في موازين القوى لمصلحة العدو.. وباتت موضوعا للتندر في كون النظامين في دمشق وطهران يقاومان في الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي أكثر مما يقاتلان على الارض.

لقراءة المقال كاملاً على موقع جريدة المدن الالكترونية
 
المصادر:
المدن

شارك القصة

سياسة - فلسطين
اعتبر أبو عبيدة أن "قيادة العدو تزجّ بجنودها في أزقة غزة ليعودوا في نُعوش"
اعتبر أبو عبيدة أن "قيادة العدو تزجّ بجنودها في أزقة غزة ليعودوا في نُعوش" - غيتي/ أرشيفية
شارك
Share

أشار أبو عبيدة إلى أن إسرائيل تزجّ بجنودها في أزقة غزة ليعودوا في نُعوش من أجل البحث عن رفات بعض الأسرى الذين تعمّدت استهدافهم وقتلهم سابقًا.

سياسة - فلسطين
يحاول الفلسطينيون رفع الأنقاض بأيديهم وبشكل يدوي من فوق جثامين الشهداء
يحاول الفلسطينيون رفع الأنقاض بأيديهم وبشكل يدوي من فوق جثامين الشهداء في مخيم جباليا - غيتي
شارك
Share

أفاد شاهد عيان لـ"العربي" بأن الاحتلال استهدف مربعًا سكنيًا كاملًا بجوار مسجد إبراهيم المقادمة في مخيم جباليا، مشيرًا إلى تدمير المربع بشكل كامل.

سياسة - أوروبا
أقرّ زيلينسكي بأنّ ثمّة نقصًا في عديد القوات الأوكرانيّة - غيتي
أقرّ زيلينسكي بأنّ ثمّة نقصًا في عديد القوات الأوكرانيّة - غيتي
شارك
Share

أقر الرئيس الأوكراني بوجود نقص في عديد جيشه، لافتًا إلى أن القوّات الروسيّة توغّلت ما بين 5 إلى 10 كلم على طول الحدود الشماليّة الشرقيّة.

Close