الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

"آذيت نفسي وأهلي وأنا نادم".. قاتل نيرة أشرف يدلي بأقواله أمام القضاء

"آذيت نفسي وأهلي وأنا نادم".. قاتل نيرة أشرف يدلي بأقواله أمام القضاء

Changed

نافذة حول جريمة قتل نيرة أشرف واعترافات المتهم أمام النيابة (الصورة: تويتر)
أجّلت محكمة جنايات المنصورة أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل نيرة أشرف، بعدما استمعت لأقواله اليوم الأحد متحدثًا عن تفاصيل العلاقة التي كانت تجمعه بها.

أعلنت محكمة جنايات المنصورة تأجيل أولى جلسات محاكمة محمد عادل، المتهم بجريمة قتل طالبة جامعة المنصورة في مصر، نيرة أشرف إلى يوم الثلاثاء القادم.

وهزّت جريمة قتل نيرة التي وقعت قبل ستة أيام، العالم العربي، بعدما ظهر زميلها عادل في مقطع مصوّر وهو يسدّد لها طعنات عدة بالقرب من الجامعة في وضح النهار، فيما اتهمته النيابة بإنهاء حياتها مع سبق الإصرار لرفضها الارتباط به.

وكانت المحكمة المصرية قد استمعت لأقوال عادل اليوم الأحد، معترفًا بقتل الشابة، وادّعى أمام القضاء أنه كان ينفق عليها وكانت تتحدث معه عن المشاكل التي تنشب بينها وبين والديها.

وقال المتهم إنه كان قد اتفق سابقًا معها على الخطوبة وقالت سابقًا إن أسرتها على علم بارتباطهما، لافتًا إلى أنه فوجئ بأن أهلها لا يعلمون أي شيء عن قصتهما عندما ذهب إلى منزلها.

"أذيت نفسي وأهلي "

وقال المتهم إنه التقى بالضحية في الباص وكانت تنظر إليه ثم تضحك مع زميلتها وهو ما أغضبه: "قلت تستاهلي بقى". وردًا على سؤال، هل أنت نادم على ما اقترفته، قال عادل: "طبعًا، أذيت نفسي وأهلي ولم أكن أرغب بوصول الأمر إلى هذا الحد، ويُفترض أن تسأل والدتها عن ذلك لأنها السبب".

وكانت والدة نيرة قد ظهرت منهارة في فيديو انتشر عبر مواقع التواصل من داخل المحكمة، متمنية الحكم بالإعدام على قاتل ابنتها.

والإثنين الماضي استفاقت مدينة المنصورة الواقعة شمالي البلاد على جريمة قتل الطالبة في كلية الآداب على يد زميلها عادل، الذي طعنها ثلاث طعنات قبل أن يذبحها أمام عيون المارة في محيط جامعة المنصورة، في مشهد مروع وصادم. 

وكانت النيابية العامة أكدت أنها استعانت بشهادة خمسة وعشرين شاهدًا منهم طلاب، وأفراد أمن الجامعة، وعمال بمحلات في محيط الواقعة، أكدوا رؤيتهم المتهم حال ارتكابها، وفي مقدمتهم زميلات المجني عليها اللاتي كن بصحبتها حينما باغتها المتهم. 

وطالب برلمانيون مصريون بسرعة إصدار قانون موحد لمناهضة العنف ضد النساء في مصر، بالإضافة إلى إعادة تقييم الإستراتيجية الوطنية  لمناهضة العنف ضد النساء التي أطلقتها الدولة منذ 7 سنوات، وبحث جوانب التقصير فيها على مستوى التشريعات وآليات التنفيذ.

المصادر:
العربي - صحافة مصرية

شارك القصة

تابع القراءة
Close