الخميس 13 يونيو / يونيو 2024

أوكرانيا تنشر فيديو يجسد هجومًا روسيًا على باريس.. ما الهدف منه؟

أوكرانيا تنشر فيديو يجسد هجومًا روسيًا على باريس.. ما الهدف منه؟

Changed

تقرير يناقش الحرب الإعلامية بين أوكرانيا وروسيا خلال الحرب (الصورة: تويتر)
بدا برج إيفل في الفيديو وقد تضرّر من الانفجار، حيث غمره دخان أسود كثيف ناجم عن نيران مخيفة، بينما تحلّق مقاتلات فوق نهر السين.

نشرت وزارة الدفاع الأوكرانية مقطع فيديو، تمّ تعديله ليجسّد هجومًا عسكريًا روسيًا على باريس، في إطار حثّ القوى الغربية مرة أخرى على فرض منطقة حظر طيران فوق أوكرانيا.

وطالب الرئيس الأوكراني فولدويمير زيلينسكي مرارًا الحلفاء بفرض منطقة حظر طيران لمنع الهجمات الجوية الروسية، لكن الدول الأعضاء في "الناتو" استبعدت حتى الآن هذا الاحتمال خوفًا من تصعيد الحرب.

وفي بداية الفيديو الذي تبلغ مدته 45 ثانية، ظهرت شابة على شرفة تطلّ على برج إيفل، وكأنها تلتقط صورة أمامه. ثمّ فجأة، وقع انفجار مدو نتيجة ضربات جوية، مما أذهل الفتاة وجعلها تصاب بالهلع، قبل سقوط مبنى قريب من البرج، ومعالم أخرى بما في ذلك كاتدرائية القلب المقدس.

وفي مشهد آخر، بدا برج إيفل وقد تضرّر من الانفجار، حيث غمره دخان أسود كثيف ناجم عن نيران مخيفة، بينما تحلّق مقاتلات فوق نهر السين.

وتمّ تصوير جزء آخر من الفيديو من داخل شقة، حيث يشاهد من بداخلها الهجوم من نافذة بينما تنطلق صفارات الإنذار من الغارات الجوية وسط بكاء طفل.

وحصل الفيديو على أكثر من 10 آلاف إعجاب، وشاهده أكثر من 300 ألف شخص خلال الساعات الـ 12 الأولى من نشره.

وينتهي الفيديو باقتباس من الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على الشاشة قائلًا: "فكّر فقط إذا كان هذا سيحدث في عاصمة أوروبية أخرى. سنقاتل حتى النهاية. فقط امنحنا فرصة للعيش. أغلق السماء فوق أوكرانيا أو اعطنا مقاتلات جوية. إذا سقطنا، تسقط".

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close