الأربعاء 1 مايو / مايو 2024

أول إصابة بكوفيد-19 منذ ستة أشهر.. عزل عام وإغلاق في نيوزيلندا

أول إصابة بكوفيد-19 منذ ستة أشهر.. عزل عام وإغلاق في نيوزيلندا

Changed

إعلان إصابة واحدة بكورونا وتفترض السلطات أن تكون الحالة الجديدة مصابة بمتحوّر دلتا
إعلان إصابة واحدة بكورونا وتفترض السلطات أن تكون الحالة الجديدة مصابة بمتحوّر دلتا (غيتي)
أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا فرض إجراءات عزل عام وإغلاق في أنحاء البلاد بعد تأكيد إصابة شخص بالفيروس في أوكلاند حيث يبلغ عدد السكان نحو مليوني نسمة.

سجلت نيوزيلندا اليوم الثلاثاء أول إصابة محلية بكوفيد-19 منذ ستة أشهر، ما دفع السلطات إلى اتخاذ تدابير لمنع تفشٍ محتمل للوباء.

وتأكدت إصابة شخص بالفيروس في أوكلاند، كبرى مدن البلاد، حيث يبلغ عدد السكان نحو مليوني نسمة، من دون تحديد مصدر العدوى بعد، بحسب وزارة الصحة.

وأعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن فرض إجراءات عزل عام وإغلاق في أنحاء البلاد مشيرة إلى أن العزل سيستمر سبعة أيام في أوكلاند وثلاثة في باقي البلاد.

ونقلت أرديرن عن السلطات فرضية أن تكون الحالة الجديدة مصابة بالسلالة دلتا من دون حسم المسألة.

ومن المقرر أن يعقد مجلس الوزراء جلسة لاتخاذ قرار حول التدابير التي ستُفرض بعد رصد أول إصابة بكوفيد-19 في أوساط السكان منذ 28 فبراير/ شباط.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد حذرت من تفشي موجات جديدة من الوباء في حال رفعت الدول إجراءات الحجر الصحي في مارس/ آذار الفائت.

العزل مجددًا 

وأشارت الوزارة المعنية إلى أن الاستجابة الحازمة والسريعة هي أفضل وسيلة للحدّ من أي انتشار محتمل، طالبة من الجميع لزوم الهدوء وتحمل المسؤولية إلى حين جمع مزيد من المعلومات حول حالة محتملة.

وحظيت نيوزيلندا بإشادات واسعة في الخارج لطريقة تعاملها مع الوباء، حيث لم تسجّل إلا 26 وفاة بالفيروس في أوساط سكانها البالغ عددهم 5 ملايين نسمة.

وتشهد حملة التطعيم بطئًا في البلاد، حيث جرى تطعيم نحو 20% من السكان بشكل كامل حتى الآن، وكان الإغلاق قد فُرض على سكان أوكلاند مرات عدة لفترات قصيرة كان آخرها في مارس/ آذار.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close