الأربعاء 15 مايو / مايو 2024

إشادة بريطانية بالمونديال.. الجامعة العربية: قطر ردت على المشككين في قدراتها

إشادة بريطانية بالمونديال.. الجامعة العربية: قطر ردت على المشككين في قدراتها

Changed

نافذة إخبارية سابقة حول إشادة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بتنظيم المونديال ورده على المنتقدين (الصورة: غيتي)
تتواصل الإشادات العربية والعالمية بقطر في قدرتها على تنظيم نسحة مميزة من كأس العالم مع اقتراب المونديال من إسدال الستار على فعالياته يوم الأحد المقبل.

 نوّهت جامعة الدول العربية بالتنظيم المتميز لبطولة كأس العالم قطر 2022، معتبرة أن ذلك جاء ردًا على المشككين في قدرة دولة عربية على تنظيم هذا الحدث الرياضي العالمي.

وخلال كلمة للأمانة العامة لجامعة الدول العربية ألقاها بهجت أبو النصر في الجلسة الافتتاحية لاجتماع الدورة الـ 25 للمجلس الوزاري العربي للسياحة، قال مدير إدارة النقل والسياحة بالجامعة: "لا يفوتني أن أتوجه بالتهنئة لدولة قطر على التنظيم المتميز لكأس العالم والذي كان بمثابة رد على المشككين في قدرة دولة عربية على تنظيم هذا الحدث العالمي المهم".

وانطلقت فعاليات المؤتمر اليوم، وتستمر على مدار يومين بمقر الجامعة العربية، بمشاركة وفد من دولة قطر يترأسه سالم مبارك آل شافي مندوب دولة قطر الدائم لدى جامعة الدول العربية.

ووصل مونديال قطر 2022 إلى مشارف محطته الأخيرة، حيث تلعب اليوم المباراة الثانية من دور النصف النهائي، قبل مباراة تحديد المركز الثالث يوم السبت، ونهائي البطولة يوم الأحد المقبل. 

الجلسة الافتتاحية لاجتماع الدورة الـ 25 للمجلس الوزاري العربي للسياحة
جانب من الجلسة الافتتاحية لاجتماع الدورة الـ 25 للمجلس الوزاري العربي للسياحة - تويتر

إشادة بريطانية

وفي السياق نفسه، أكد دومينيك جونسون وزير الدولة البريطاني للاستثمار، أن قطر أثبتت بكل جدارة استحقاقها النجاح الذي تحقق في التنظيم الرائع والاستثنائي لبطولة كأس العالم، واصفًا هذه النسخة بأنها الأكثر إثارة على الإطلاق في تاريخ البطولة.

وأشاد وزير الدولة البريطاني للاستثمار، في حوار مع وكالة الأنباء القطرية "قنا"، بالتقنيات التي ابتكرتها قطر من أجل إنجاح هذه البطولة، لا سيما ما يتعلق بتكييف الهواء في الملاعب والمنشآت الرياضية، بالإضافة إلى تقنيات البناء الحديثة وغيرها من خطط وتقنيات إدارة الجماهير. وقال: "رأيت أحد الملاعب المدهشة المبنية من الحاويات على سبيل المثال، إنه مجرد أحد الأمثلة على الشعور المذهل بالابتكار".

رئيس المونديال

ومن جانب آخر، قال حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث ورئيس كأس العالم قطر 2022: إن استضافة البطولة وحدت الشعوب من مختلف الثقافات والخلفيات والانتماءات، وكسرت الحواجز بين الثقافات، وجمعت العالم بأسره في قطر أرض المونديال.

جاءت تصريحات الذوادي خلال فعالية نظمتها اللجنة العليا للمشاريع والإرث بالتعاون مع مؤسسة بيل وميليندا غيتس في الحي الثقافي كتارا، تحت عنوان: "قوة الابتكار في عالم ما بعد الجائحة"، سلطت الضوء على أهمية ضمان الحياة الصحية بما ينسجم مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة. 

وأضاف الذاودي: "لقد كانت لدينا طموحات كبيرة، وعقدنا العزم على تنظيم استضافة مبهرة لكأس العالم في قطر، ونفخر بأننا نجحنا فيما تطلعنا إليه، وحققنا إنجازات استثنائية لاقت صدى وإشادة عالمية واسعة. إن توحيد الناس على اختلاف أعراقهم ولغاتهم ودياناتهم، وكسر الحواجز الاجتماعية بينهم، وسد الفجوة بين الشرق والغرب، تأتي كلها ضمن الإرث المستدام لأول نسخة من المونديال يستضيفها العالم العربي".

وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو أكد في نوفمبر الماضي أن الانتقادات الموجهة لقطر بعد حصولها على شرف استضافة المونديال تدل على النفاق، مشددا على أن النسخة الحالية من كأس العالم ستكون الأفضل في التاريخ.

المصادر:
العربي - وكالة الأنباء القطرية

شارك القصة

تابع القراءة
Close