الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

إيلون ماسك يثير الجدل من جديد.. "هل تيك توك يدمّر الحضارة؟"

إيلون ماسك يثير الجدل من جديد.. "هل تيك توك يدمّر الحضارة؟"

Changed

تقرير لـ"العربي" عن صفقة ماسك وتويتر المثيرة للجدل (الصورة: رويترز)
غرد إيلون ماسك متسائلًا ما إذا كان تطبيق "تيك توك" يدمّر الحضارة، وما إذا كانت وسائل التواصل الاجتماعي بشكل عام تدمّر الحضارة.

بعد أيام من صدور تقارير كشفت أن الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" إيلون ماسك، أخبر موظفي تويتر في اجتماع يوم الخميس الفائت، أنه يريد أن يكون موقع المدونات الصغيرة الذي استحوذ عليه مثل "تيك توك" و"وي شات"، نشر الملياردير في وقت مبكر اليوم السبت تغريدة مثيرة للجدل عن التطبيق الصيني.

فقد تساءل أغنى رجل في العالم عما إذا كان "تطبيق "تيك توك يدمر الحضارة.. أو ربما وسائل التواصل الاجتماعي بشكل عام".

وبحسب موقع "ذا إيكونوميك تايمز" أبلغ ماسك موظفي تويتر خلال لقائه المباشر الأول معهم عن أهدافه للشركة بمجرد إتمام صفقة الاستحواذ بما في ذلك الحاجة إلى أن ‏تصبح أكثر شبهًا بمنصات مثل "تيك توك" لتحقيق هدفه المتمثل وهو ‏الوصول إلى مليار مستخدم.

وتابع مالك "تسلا": "لا يوجد مثيل لتطبيق وي تشات خارج حدود الصين، يعيشون بشكل أساسي على التطبيق في الصين. إذا تمكنا من إعادة خلق هذا الأمر مع تويتر فسنحقق نجاحًا كبيرًا".

يذكر أن الملياردير الأميركي يمضي قدمًا في عرض بقيمة 44 مليار دولار لشراء تويتر وأعلن بشكل واضح تأييده لتخفيف القيود على حرية التعبير على الموقع. 

وقال لموظفي تويتر، الخميس، إنّ المنصة يجب أن تسمح "بأشياء شديدة الجرأة" طالما أن المحتوى غير مخالف للقانون.

كما يتصدر ماسك، بشكل شبه يومي عناوين الأخبار منذ أشهر لعدة أسباب منها سعيه إلى الاستحواذ على تويتر وانتقاده للديمقراطيين في الولايات المتحدة، إلى جانب مزاعم التحرش الجنسي، ودعمه للعملات المشفرة أبرزها "دجكوين".

المصادر:
وكالات - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close