الأربعاء 22 مايو / مايو 2024

استشهاد أسير محرر أصيب في جنين.. مقتل شرطي بعملية دهس في يافا

استشهاد أسير محرر أصيب في جنين.. مقتل شرطي بعملية دهس في يافا

Changed

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أنه تم اعتقال أربعة أشخاص من بلدة رهط على صلة بعملية الدهس
أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أنه تم اعتقال أربعة أشخاص من بلدة رهط على صلة بعملية الدهس - تويتر
أفادت وسائل إعلام إسرائيلية عن وقوع عملية دهس في يافا قُتل على أثرها شرطي وأُصيب ثلاثة آخرون، مشيرة إلى اعتقال 4 أشخاص من بلدة رهط.

قُتل شرطي إسرائيلي وأُصيب ثلاثة آخرون في عملية دهس نُفذت صباح اليوم السبت في قضاء يافا

وأظهر مقطع مصوّر نشرته صفحة وكالة "شهاب للأنباء" على تويتر، الفوضى التي عمّت موقع عملية الدهس، وعناصر شرطة الاحتلال الذين تداعوا إلى المكان وعملوا على مسح المنطقة.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فقد تم اعتقال أربعة أشخاص من بلدة رهط في أقصى شمال النقب على خلفية العملية، حيث سيمثلون مساء اليوم أمام محكمة الاحتلال.

استشهاد أسير محرّر

إلى ذلك، استشهد اليوم السبت الأسير الفلسطيني المحرّر سميح عمارنه، متأثرًا باصابته برصاص الاحتلال خلال مواجهات في بلدة يعبد جنوب غرب جنين قبل أيام.

وكان عمارنة (37 عامًا) قد أُصيب في الثاني من يونيو/ حزيران الجاري بجروح خطيرة، خلال المواجهات العنيفة التي دارت عقب اقتحام قوات الاحتلال يعبد، وتفجير منزل منفذ عملية "بني براك" ضياء حمارشة. 

يومها، استشهد الشاب بلال قبها (24 عامًا)، وأُصيب ستة شبان آخرين بالرصاص الحي، وُصفت جروح ثلاثة منهم بالخطيرة، بينهم إصابة الشاب عمارنه، حيث أُعلن عن استشهاده صباح اليوم في المستشفى الاستشاري بمدينة رام الله.

إلى ذلك، أفادت وكالة "الأنباء والمعلومات الفلسطينية" (وفا)، بأن زوارق الاحتلال حاصرت مركبًا للصيادين مقابل بحر منطقة السودانية شمالي قطاع غزة، دون معرفة مصير الصيادين الذين كانوا على متنه.

وتتعمد الزوارق الإسرائيلية يوميًا إطلاق النار والغاز تجاه الصيادين، فتحرمهم من الحصول على لقمة عيشهم بأمن وسلام.

أما شرقي مدينة غزة، فقد أشارت "وفا" إلى أن قوات الاحتلال المتمركزة في الأبراج العسكرية أطلقت الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب المزارعين، أثناء عملهم داخل أراضيهم شرق حي الزيتون، ما أدّى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق، واضطروا لمغادرة المكان.

ويُكرر الاحتلال هذا الاعتادء بشكل يومي للتنغيص على حياة المزارعين في الأراضي الحدودية شمال وشرق قطاع غزة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close