الخميس 16 مايو / مايو 2024

استشهاد امرأة متأثرة بجروحها.. غارات إسرائيلية على البقاع شرقي لبنان

استشهاد امرأة متأثرة بجروحها.. غارات إسرائيلية على البقاع شرقي لبنان

Changed

تشهد حدود لبنان الجنوبية تبادلًا لإطلاق النار مع جيش الاحتلال منذ 8 أكتوبر الماضي - أرشيف الأناضول
تشهد حدود لبنان الجنوبية تبادلًا لإطلاق النار مع جيش الاحتلال منذ 8 أكتوبر الماضي - أرشيف الأناضول
أفاد مراسل "العربي" في لبنان علي رباح، بأن ثلاث غارات جوية استهدفت بلدتَي السفري، ووادي جنتا، في عمق الأراضي اللبنانية.

شنّ الجيش الإسرائيلي غارات جوية على سهل البقاع في شرق لبنان خلال ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، بعد ساعات قليلة من إسقاط طائرة إسرائيلية مسيّرة فوق لبنان.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدرين أمنيين أن الهجوم الإسرائيلي استهدف معسكر تدريب لجماعة "حزب الله" في قرية جنتا بالقرب من الحدود مع سوريا.

وأوضح المصدران أن إحدى الضربات استهدفت بلدة السفري القريبة من مدينة بعلبك شرق البلاد، دون أنباء عن سقوط شهداء أو مصابين.

وفي هذا الصدد، أفاد مراسل "العربي" في لبنان علي رباح، بأن ثلاث غارات جوية استهدفت بلدتَي السفري، ووادي جنتا، في عمق الأراضي اللبنانية بمسافة 100 كيلومتر عن الحدود الجنوبية، التي تشهد تبادلًا لإطلاق النار مع جيش الاحتلال منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي توازيًا مع العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة. 

إسقاط المسيّرة الإسرائيلية في جنوب لبنان

وكان حزب الله قد أعلن مساء أمس السبت مسؤوليته عن إسقاط طائرة إسرائيلية مسيّرة من نوع هرمز.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: إن الطائرة المسيّرة سقطت في الأراضي اللبنانية، بعد إصابتها بصاروخ أرض-جو. وأضاف في منشور على منصة إكس أن الحادث قيد التحقيق.

وبحسب مراسل "العربي"، فإن الطائرة التي أسقطها الحزب تتمتع بخصائص كثيرة، وتشارك في العدوان على لبنان منذ بداية التصعيد.

وذكر أن الطائرة يبلغ طولها 6 أمتار، وتحمل متفجرات بزنة 150 كيلوغرامًا، وسبق للحزب أن أسقط طائرة من النوع نفسه قبل مدة، في إقليم التفاح بجنوب لبنان. 

وأضاف رباح في رسالته أن معطيات أمنية كانت قد أفادت بأنه تم إسقاط الطائرة في أجواء بلدة الطيبة الجنوبية، وبواسطة صاروخين تم اعتراض أحدهما من قبل القبة الحديدية الإسرائيلية، قبل أن يصيب الثاني الطائرة المسيّرة. 

وأكد رباح أنه كان هناك حالة من الترقب في لبنان بعد إسقاط الحزب للطائرة المسيّرة، وقبل أن تنفذ إسرائيل غاراتها الجوية على قضاء بعلبك، للمرة الخامسة منذ بداية القصف المتبادل مع حزب الله.

استشهاد لبنانية

وفي سياق متصل، أفادت وكالة الإعلام اللبنانية الرسمية أمس السبت، باستشهاد امرأة متأثرة بجروحها إثر اصابتها بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان قبل 4 أيام.

وقالت الوكالة إن "المواطنة عليا عبد الكريم، استشهدت متأثرة بجروحها بعد إصابتها في غارة نفذتها مسيّرة معادية على بلدة يارين، التابعة لقضاء صور، بمحافظة الجنوب قبل أيام".

والثلاثاء، أطلقت مسيّرة إسرائيلية صاروخًا على منزل في يارين، ما أسفر عن إصابة المواطنة اللبنانية بجروح في رأسها، نقلت إثر ذلك إلى المستشفى.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close