الثلاثاء 18 يونيو / يونيو 2024

اشتباكات في خاركيف.. روسيا تعلن السيطرة على قرية أوكرانية جديدة

اشتباكات في خاركيف.. روسيا تعلن السيطرة على قرية أوكرانية جديدة

Changed

خاركيف الحرب الروسية على أوكرانيا
توغلت القوات الروسية هذا الشهر في منطقة خاركيف- رويترز
قالت وزارة الدفاع الروسية إن أفرادها تمكنوا من السيطرة الكاملة على قرية بيلوهوريفكا في لوغانسك الأوكرانية.

قال الجيش الروسي، الإثنين، إنه فرض سيطرة كاملة على قرية بيلوهوريفكا في منطقة لوغانسك بأوكرانيا، لكن كييف قالت إنها تتصدى للقوات الروسية في المنطقة.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية في بيان بأن قوات الجيش تمركزت في مواقع أفضل بالمنطقة، بينما قالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية على منصة "فيسبوك"، إن القوات "تصدت" للهجمات الروسية بالقرب من القرية لوقت طويل اليوم الإثنين.

وكتبت هيئة الأركان العامة على فيسبوك: "تصدت قوات الدفاع على مدى وقت طويل جدًا اليوم لهجوم العدو الذي يحاول بشكل ما التقدم في منطقة بيلوهوريفكا".

اشتباكات عنيفة في خاركيف

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أن الجيش خاض أيضًا اشتباكات عنيفة في منطقة خاركيف بأوكرانيا بالقرب من فوفتشانسك وستاريتسيا وهليبوكي حيث قالت إن القوات صدت هجومين مضادين.

وتوغلت القوات الروسية هذا الشهر في منطقة خاركيف، وقال الرئيس فلاديمير بوتين إنها عملية تهدف إلى إقامة منطقة عازلة لحماية المناطق الحدودية الروسية.

إلى ذلك، قتل رجلان الإثنين في قصف روسي على جنوب أوكرانيا، كما أعلنت السلطات المحلية، واستهدفت مناطق أخرى في البلاد بهجوم ليلي بطائرات دون طيار.

واستعادت القوات الأوكرانية السيطرة على خيرسون في أواخر عام 2022، بعد أشهر من اجتياح القوات الروسية لأوكرانيا، لكن المنطقة وأكبر مدنها تتعرض لهجمات روسية مستمرة منذ ذلك الحين.

إسقاط أكثر من 29 مسيّرة

وأعلن حاكم المنطقة أولكسندر بروكودين على تطبيق "تلغرام" أن "أحد سكان خيرسون قُتل في القصف الروسي"، مضيفًا أن رجلًا يبلغ 72 عامًا أصيب أيضًا في الهجوم.

وفي منطقة زابوريجيا قتل رجل بعد غارة على بلدة قريبة من الجبهة، بحسب الحاكم المحلي إيفان فيديروف.

وكانت أوكرانيا قد أعلنت الإثنين إسقاط أكثر من 29 طائرة روسية مسيرة خلال الليل استهدفت مناطق في غرب ووسط وجنوب البلاد.

وقال حاكم منطقة ميكولايف الجنوبية، إن حطام طائرة بدون طيار ألحق أضرارًا بمسكن خاص وأدى إلى إصابة امرأة بحروق.

وذكرت القوات الجوية الأوكرانية أن أنظمة الدفاع الجوي اعترضت طائرات شاهد الهجومية بدون طيار من الطراز الإيراني فوق منطقة بولتافا الوسطى ومنطقة أوديسا الجنوبية على البحر الأسود ومنطقة لفيف الغربية المتاخمة لبولندا.

وتطلب كييف من الغرب المزيد من أنظمة الدفاع الجوي لحماية هذه المنطقة المتاخمة لروسيا، والتي تستهدف بانتظام بقصف روسي كما حدث الأحد ما أسفر عن مقتل 12 مدنيًا، وفقا لآخر حصيلة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close