الإثنين 14 يونيو / June 2021

بعد اختراق أميركي لمحفظة قراصنة.. "بتكوين" تسجّل أدنى مستوى لها خلال 5 أشهر

بعد اختراق أميركي لمحفظة قراصنة.. "بتكوين" تسجّل أدنى مستوى لها خلال 5 أشهر
الثلاثاء 8 حزيران 2021

تراجعت قيمة العملة الافتراضية الأشهر "بتكوين" اليوم الثلاثاء إلى أدنى مستوياتها خلال خمسة أشهر في التعاملات الصباحية، على وقع إعلان أميركي باختراق محفظة عملات افتراضية تعود لقراصنة.

وأعلنت وزارة العدل الأميركية مساء الإثنين مصادرة مبلغ 2.3 مليون دولار من قراصنة ابتزوا شركة "كولونيال بايبلاين"، المشغلة لأكبر خط أنابيب مشتقات وقود في الولايات المتحدة.

وجاء في بيان لوزارة العدل الأميركية، أن إحدى الوحدات الفيدرالية، ومهمتها تتبع حركة الأموال، تمكنت من اختراق محفظة قراصنة يعرفون باسم "DarkSide"، كانت حصلت على فدية من الشركة الأميركية بقيمة 5 ملايين دولار.

تراجع لأدنى مستوى منذ يناير

وتراجعت بتكوين صباحًا بنسبة 9.6% لتصل إلى أدنى مستوى لها منذ نهاية يناير/ كانون ثاني الماضي.

وانسحب التراجع على غالبية العملات الافتراضية الرئيسية؛ إذ تراجعت "إيثيريوم" بنسبة 10.4% لتصل قيمتها إلى 2494 دولارًا، و"دوغكوين" بنسبة 13.5% لتصل إلى 32 سنتًا، و"كاردانو" بنسبة 11.6% ووصلت قيمتها إلى 1.52 دولارًا.

ولم تقدم الوزارة الأميركية أي معلومات بشأن تفاصيل اختراق المحفظة الرقمية، وجنسية القراصنة الذين تمكنوا من تنفيذ هجوم سيبراني عطّل إمدادات شركة الطاقة في شرق الولايات المتحدة.

والجدير بالذكر أن جهود الصين للقضاء على عمليات التعدين الإلكترونية لاستخراج العملات المشفرة وتداولها؛ دفعت إلى تراجع "بتكوين"، إلى جانب قرار"تسلا" التوقف عن تلقي المدفوعات بالعملة الإلكترونية، على خلفية مخاوف بشأن استهلاك الطاقة.

ويجري التداول على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع في أسواق العملات المشفرة، ويشيع حدوث تقلبات في عطلات نهاية الأسبوع.

المصادر:
العربي، الأناضول

شارك القصة

اقتصاد - العالم
منذ 14 ساعات
صندوق النقد الدولي
صورة تعبيرية تظهر شعار صندوق النقد الدولي (غيتي)
شارك
Share

رحب قادة مجموعة السبع بخطة صندوق النقد لحقوق سحب خاصة جديدة قيمتها 650 مليار دولار لمساعدة الدول في مواجهة أزمة كوفيد-19.

اقتصاد - الأردن
منذ 14 ساعات
مزارعون في حقل اردني
يستورد الأردن الذي يُعَدّ من أفقر دول العالم بالمياه معظم احتياجاته من الطاقة من الخارج (غيتي)
شارك
Share

يهدف المشروع الذي تقدر كلفته بحوالي مليار دولار إلى تحلية ونقل ما بين 250 و300 مليون متر مكعب من المياه من خليج العقبة على البحر الأحمر إلى جميع مناطق الأردن.

اقتصاد - مصر
منذ 15 ساعات
توقيع اتفاقات تعاون مصرية فرنسية في القاهرة
توقيع اتفاقات تعاون مصرية فرنسية في القاهرة (غيتي)
شارك
Share

ينص الاتفاق الأول على أن تورد شركة "ألستوم" الفرنسية 55 عربة مترو للخط الأول لمترو القاهرة بكلفة إجمالية تصل إلى 800 مليون يورو.

Close