الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

بعد اختراق أميركي لمحفظة قراصنة.. "بتكوين" تسجّل أدنى مستوى لها خلال 5 أشهر

بعد اختراق أميركي لمحفظة قراصنة.. "بتكوين" تسجّل أدنى مستوى لها خلال 5 أشهر

Changed

بتكوين
تراجعت "بتكوين" لأدنى مستوى لها منذ يناير الماضي (الأناضول)
انسحب التراجع الذي أصاب "بتكوين" على غالبية العملات الافتراضية الرئيسية؛ إذ تراجعت أيضًا عملات "إيثيريوم" و"دوغكوين" و"كاردانو".

تراجعت قيمة العملة الافتراضية الأشهر "بتكوين" اليوم الثلاثاء إلى أدنى مستوياتها خلال خمسة أشهر في التعاملات الصباحية، على وقع إعلان أميركي باختراق محفظة عملات افتراضية تعود لقراصنة.

وأعلنت وزارة العدل الأميركية مساء الإثنين مصادرة مبلغ 2.3 مليون دولار من قراصنة ابتزوا شركة "كولونيال بايبلاين"، المشغلة لأكبر خط أنابيب مشتقات وقود في الولايات المتحدة.

وجاء في بيان لوزارة العدل الأميركية، أن إحدى الوحدات الفيدرالية، ومهمتها تتبع حركة الأموال، تمكنت من اختراق محفظة قراصنة يعرفون باسم "DarkSide"، كانت حصلت على فدية من الشركة الأميركية بقيمة 5 ملايين دولار.

تراجع لأدنى مستوى منذ يناير

وتراجعت بتكوين صباحًا بنسبة 9.6% لتصل إلى أدنى مستوى لها منذ نهاية يناير/ كانون ثاني الماضي.

وانسحب التراجع على غالبية العملات الافتراضية الرئيسية؛ إذ تراجعت "إيثيريوم" بنسبة 10.4% لتصل قيمتها إلى 2494 دولارًا، و"دوغكوين" بنسبة 13.5% لتصل إلى 32 سنتًا، و"كاردانو" بنسبة 11.6% ووصلت قيمتها إلى 1.52 دولارًا.

ولم تقدم الوزارة الأميركية أي معلومات بشأن تفاصيل اختراق المحفظة الرقمية، وجنسية القراصنة الذين تمكنوا من تنفيذ هجوم سيبراني عطّل إمدادات شركة الطاقة في شرق الولايات المتحدة.

والجدير بالذكر أن جهود الصين للقضاء على عمليات التعدين الإلكترونية لاستخراج العملات المشفرة وتداولها؛ دفعت إلى تراجع "بتكوين"، إلى جانب قرار"تسلا" التوقف عن تلقي المدفوعات بالعملة الإلكترونية، على خلفية مخاوف بشأن استهلاك الطاقة.

ويجري التداول على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع في أسواق العملات المشفرة، ويشيع حدوث تقلبات في عطلات نهاية الأسبوع.

المصادر:
العربي، الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close