الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

قرعة "أبطال آسيا".. مواجهة قوية بين الدحيل القطري والنصر السعودي

قرعة "أبطال آسيا".. مواجهة قوية بين الدحيل القطري والنصر السعودي

Changed

ستكون النسخة القادمة من دوري أبطال آسيا غنية بالنجوم
ستكون النسخة القادمة من دوري أبطال آسيا غنية بالنجوم - فيسبوك
تحولت قرعة بطولة دوري أبطال آسيا إلى محط أنظار العالم الكروي مع وجود نجوم الدوري السعودي رونالدو وبنزيما ونيمار في أندية ستخوض المنافسات القارية مع أندية قوية.

أوقعت قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا، التي أجريت اليوم الخميس، فريق الدحيل القطري بمواجهة قوية مع فريق النصر السعودي، الذي يقوده النجم كريستيانو رونالدو، ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

وفي العاصمة الماليزية كوالالمبور، وبحضور بعثات الأندية المشاركة، تم إجراء مراسم القرعة خلال حفل أقيم داخل مقر الاتحاد الآسيوي.

وشهدت القرعة تقسيم الأندية المشاركة على 10 مجموعات، حيث تضم كل مجموعة أربعة أندية، وتم توزيع أندية منطقة غرب آسيا على المجموعات من الأولى وحتى الخامسة، في حين تم تقسيم أندية الشرق على المجموعات من السادسة ولغاية العاشرة. علمًا بأن نظام القرعة ينص على عدم وجود فريقين من ذات الدولة في المجموعة نفسها.

قرعة غرب آسيا

وإلى جانب كل من النصر السعودي والدحيل القطري، فإن المجموعة الخامسة ضمت كذلك فريق بيرسبوليس الإيراني القوي، وفريق استقلال الطاجيكي.

مدعومًا بصفقات كبيرة، وأبرزها انضمام نيمار إلى صفوفه، سيلعب الهلال السعودي وصيف حامل اللقب، وبطل نسختي عامي 2019 و2021 بالمجموعة الرابعة، إلى جانب ناساجي مازانداران الإيراني، ومومباي سيتي الهندي، ونافباهور الأوزبكي.

أما السد القطري حامل لقب نسختي 1989 و2011 فقد ترأس المجموعة الثانية إلى جانب كل من ناساف الأوزبكي، والفيصلي الأردني والشارقة الإماراتي.

وجاء الاتحاد السعودي بطل عامي 2004 و2005، والذي يقوده النجم كريم بنزيما في المجموعة الثالثة، بمواجهة سيباهان الإيراني والقوة الجوية العراقي و"ايه جي ام كي" الأوزبكي.

وأوقعت القرعة العين الإماراتي بطل النسخة الأولى من البطولة بنظامها الحديث 2002- 2003، ضمن المجموعة الأولى إلى جانب باختاكور الأوزبكي، والفيحاء السعودي، وآهال التركماني.

حامل اللقب في الشرق

وتشهد النسخة 21 من البطولة بنظامها الحديث، الانتقال للمرة الأولى من موسم الربيع إلى الخريف، لتقام بالمواعيد الجديدة من فصل الخريف إلى الربيع، حيث تمتد مواعيد البطولة من شهر سبتمبر 2023 ولغاية مايو 2024.

وتشتمل قائمة الأندية المشاركة في دور المجموعات في منطقة الشرق، على الأبطال السابقين "جيونبوك هيونداي موتورز" و"أولسان هيونداي" و"بوهانغ ستيلرز" من كوريا الجنوبية، إلى جانب حامل اللقب "أوراوا ريد دايموندز الياباني" الذي تخطى عقبة نادي "لي مان" من هونغ كونغ الصين في الدور التمهيدي الفاصل يوم الثلاثاء الماضي.

وأوقعت القرعة، حامل اللقب الياباني ضمن المجموعة العاشرة، التي تضم إلى جانبه كل من "ووهان ثري تاونز" الصيني و"بوهانغ ستيلرز" الكوري الجنوبي و"هانوي" الفيتنامي.

وفي نهاية دور المجموعات، يتأهل إلى دور الـ16 الأندية الحاصلة على المركز الأول في المجموعات العشر، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في كل منطقة.

وتقام منافسات الأدوار الإقصائية من شهر فبراير/ شباط ولغاية أبريل/ نيسان من العام القادم، على أن تجري مباراتا الدور النهائي يومي 11 و18 مايو/ أيار 2024.

المصادر:
العربي - قنا

شارك القصة

تابع القراءة
Close