الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

الجمهور يهتف لـ"جدي فيريرا" حتى الصباح.. الزمالك بطلًا لكأس مصر 2021

الجمهور يهتف لـ"جدي فيريرا" حتى الصباح.. الزمالك بطلًا لكأس مصر 2021

Changed

لاعبو الزمالك يحتفلون بالكأس - غيتي
لاعبو الزمالك يحتفلون بالكأس - غيتي
احتفل جمهور نادي الزمالك بالفوز بكأس مصر أمس على حساب غريمه التقليدي الأهلي بعد الفوز بالمباراة النهائية بنتيجة 2-1 ليحرز اللقب رقم 28 بالمسابقة في تاريخه.

أصبح المدرب البرتغالي لنادي الزمالك المصري أوزفالدو فيريرا، متصدر المشهد الكروي في البلاد، بعد الإنجاز الذي حققه الفريق أمس الخميس، بالفوز على غريمه اللدود الأهلي، ضمن النهائي المؤجل لكأس مصر لعام 2021.

وتمكن رجال القلعة البيضاء، من النيل باللقب، بعد أن تغلبوا على منافسهم التقليدي بنتيجة 2-1، سجلهما أحمد سيد "زيزو"، و إمام عاشور خلال الشوط الأول، بينما قلص حسام حسن النتيجة للأهلي.

وهذا هو اللقب الـ28 في سجل نادي الزمالك بمسابقة الكأس، مقابل 37 لقبًا للنادي الأهلي الذي يمر في مرحلة عدم توازن فني، جراء إقصاء مدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، واستقدام مدرب برتغالي آخر، هو ريكاردو سواريز.

وتدين جماهير الزمالك التي احتفلت حتى وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة، في شوارع العاصمة القاهرة، مدرب الفريق الذي تمكن حتى الآن من الحفاظ على قمة ترتيب الدوري، بالإضافة إلى تحقيق إنجاز الكأس أمس.

وقال فيريرا، الذي تلقبه جماهير القلعة البيضاء بالمدرب "الجد": إن النتيجة كانت من الممكن أن تكون أعلى، لو تمكن لاعبو فريقه من الاستفادة من الفرص التي لاحت لهم خلال المباراة، مشيرًا إلى الإنذارين الذين تلقاهما إمام عاشور وأحمد أبو الفتوح خلال الدقائق الأولى من اللقاء، والذي اعتبرهما سببًا لتوتر اللاعبين.

وساهم التونسي سيف الدين الجزيري، في الهدف الأول، الذي يتحمل الحارس محمد الشناوي، مسؤوليته بعد خروجه بشكل غريب عن مرماه، الأمر الذي أدى إلى استفادة الجزيري من الكرة، وتحويلها إلى "زيزو" المندفع برأسه لهز الشباك.

وتعرض الشناوي الذي حاز أمس على لقب أفضل لاعب إفريقي داخل القارة، خلال الحفل الذي أقامه اتحاد القارة في المغرب، لانتقادات عديدة على مواقع التواصل، بسبب الأخطاء التي ارتكبها.

في المقابل، ودع اللاعبان المغربيان أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم ناديهما، بعد الفوز باللقب، لانتهاء عقدهما سويًا، فيما قال المشرف العام في الزمالك أمير مرتضى منصور: إن النادي رضخ لرغبة النجمين بالرحيل.

ويتصدر الزمالك ترتيب مسابقة الدوري، برصيد 75 نقطة، وبفارق 9 نقاط عن الأهلي، لكن مع مباراتين إضافيتين لصالحه، في حين يحتل فريق بيراميدز المركز الثاني برصيد 53 نقطة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close