الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

الحرب في أوكرانيا.. بوتين يعلن عن "افتخاره" بأعمال الجيش الروسي

الحرب في أوكرانيا.. بوتين يعلن عن "افتخاره" بأعمال الجيش الروسي

Changed

إضاءة على التطورات الميدانية الأخيرة في ساحة الحرب الروسية على أوكرانيا (الصورة: تويتر)
أكد بوتين أنه سيواصل العمل من أجل تقوية بنية الجيش الروسي ومده بكافة الأسلحة اللازمة.

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الثلاثاء أنه "فخور" بجهود عناصر الجيش الروسي في أوكرانيا، ووعد بمزيد من التعزيزات العسكرية. 

وأضاف: "نحن فخورون لأن مقاتلينا يتصرفون بشجاعة واحتراف مثل أبطال حقيقيين خلال العملية العسكرية الخاصة"، وهي العبارة التي سمحت السلطات الروسية باستخدامها لوصف اجتياحها العسكري لأوكرانيا.

وتحدث بوتين في الكرملين أمام خريجي الأكاديميات العسكرية الروسية وكبار المسؤولين في الجيش.  

وفي الشأن الخاص بالعقوبات الغربية التي فُرضت على موسكو، قال: "بالتأكيد، سيتم التغلب عليها". 

"في مواجهة المخاطر"

وأشار بوتين إلى أنه "في مواجهة التهديدات والمخاطر الجديدة، سنعمل على تطوير وتقوية قواتنا المسلحة"، وتعهد هذا العام ببدء العمل بأحدث صاروخ عابر للقارات، صاروخ سارمات. وختم بقوله: "ما من شك في أننا سنكون أقوى".

وعلى الصعيد الميداني، بات الروس "يسيطرون بشكل كامل" على بلدة توشكيفكا الواقعة على خط الجبهة في دونباس بشرق أوكرانيا، وعلى بُعد بضعة كيلومترات من سيفيرودونيتسك وليسيتشانسك حيث تستعر المعارك، وفق ما أعلنت السلطات المحلية الأوكرانية.

وقال زعيم منطقة سيفيرودونيتسك رومان فلاسينكو: "بحسب معلوماتنا، سيطر الروس بشكل كامل على توشكيفكا". وأشار إلى أن "الضغط مستمر" على خط الجبهة حيث "معركة دونباس مستعرة".

ولفت إلى أن "منطقة لوغانسك بكاملها هي الآن مركز  المواجهة بين الجيشين الأوكراني والروسي".

وقال رومان فلاسينكو الثلاثاء: إن "القصف العنيف" لا يزال مستمرًا في المنطقة فضلًا عن "قتال شوارع" في سيفيرودونتسك، حيث "لا يزال الجنود الأوكرانيون يسيطرون على مباني" المدينة "والقرى المجاورة".

وتابع: "المعارك محتدمة في محيط المنطقة الصناعية" في سيفيرودونتسك حيث يقع مصنع آزوت للكيماويات ويتحصن فيه أكثر من 500 شخص وفقًا للسلطات الإقليمية.

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close