الجمعة 27 يناير / يناير 2023

اليابانيون يخطفون الأنظار بالمونديال.. ماذا فعلوا بعد مباراة الافتتاح؟

اليابانيون يخطفون الأنظار بالمونديال.. ماذا فعلوا بعد مباراة الافتتاح؟

Changed

"العربي" ينقل أجواء اليوم الثاني من مونديال قطر 2022 (الصورة: غيتي)
أخذ عدد من اليابانيين على عاتقهم تنظيف مدرجات ملعب البيت عقب انتهاء المباراة الافتتاحية بين قطر والإكوادور.

على الرغم من أن منتخب بلادهم لم يكن مشاركًا في المباراة الافتتاحية لمونديال قطر 2022، أمس الأحد، إلا أن مجموعة من المشجعين اليابانيين الذين حضروا المباراة بين قطر والإكوادور، تحولوا إلى حديث رواد الإنترنت.

فقد أخذ عدد من اليابانيين على عاتقهم التجول في مدرجات ملعب البيت في مدينة الخور عقب انتهاء المباراة التي شهدت خسارة المنتخب القطري بهدفين مقابل صفر أمام نظيره الإكوادوري، لجمع زجاجات المياه والمخلّفات التي تركها المشجعون.

"نحترم المكان"

فأذهل هذا التصرف صانع المحتوى العربي عمر فاروق، الذي قام بتصوير مقطع فيديو انتشر منذ ذلك الحين على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال عمر وهو يشاهد المشجعين اليابانيين وهم ينظفون المدرجات بعد مغادرة الجميع: "أحد يقنعني أن هذا أمر طبيعي. قرر المشجعون اليابانيون تنظيف الملعب. هذه ليست حتى مباراتهم".

وعندما سألهم صانع المحتوى لماذا ينظفون شيئًا لا علاقة لهم به كان جوابهم: "نحن اليابانيين لا نترك قمامة ومخلفات وراءنا أبدًا. نحن نحترم المكان".

وأضاف فاروق: "هذا شيء سمعت عنه، لكنني لم أفكر قط أنه حقيقي. كل الاحترام."

اليابانيون والمونديال

واكتسب اليابانيون هذه السمعة العالمية لأول مرة، بعد قيامهم بتنظيف المدرجات قبل أربع سنوات في كأس العالم 2018 في روسيا، حينها انتشرت مشاهد مماثلة حتى بعد الهزيمة المفجعة لليابان أمام بلجيكا.

كذلك، كشف موقع "تالك سبورت" أن اللاعبين اليابانيين بدورهم حرصوا حينها على تسليم غرفة تغيير الملابس نظيفة حينها. حتى أنهم تركوا رسالة صغيرة كتبوا عليها "شكرًا" باللغة الروسية.

غرفة تبديل ملابس منتخب اليابان بعد الهزيمة أمام بلجيكا عام 2018 – موقع "تالك سبورت"
غرفة تبديل ملابس منتخب اليابان بعد الهزيمة أمام بلجيكا عام 2018 – موقع "تالك سبورت"

فتفاعل الجمهور العربي مع هذه اللقطات معربين عن احترامهم وتقديرهم للجمهور الياباني، وكشف بعضهم أن جمهور اليابان يجلبون معهم إلى الأحداث الرياضية أكياس القمامة، لرفع المخلفات عن أرضية المدرجات قبل مغادرتهم.

افتتاح كأس العالم قطر 

يذكر أن أجواء الانبهار والحماس التي رافقت افتتاح مونديال قطر 2022، ما زالت مستمرة حتى اليوم وتخطت حدود الملعب لتعيش كل قطر أجواء استثنائية إثر ردود الفعل الإيجابية والإشادات الواسعة التي رافقت حفل أمس.

وأعطى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إشارة انطلاق فعاليات مونديال قطر 2022 من ملعب البيت في مدينة الخور، حيث توافدت أعداد غفيرة من الجماهير لحضور حفل الافتتاح الذي شهد عروضًا مبهرة ورائعة.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close