السبت 11 مايو / مايو 2024

امتحان صعب أمام بايرن وأرسنال.. ماذا عن برشلونة ونابولي؟

امتحان صعب أمام بايرن وأرسنال.. ماذا عن برشلونة ونابولي؟

Changed

مواجهة جديدة مرتقبة بين أرتيتا وكلوب في مباراة أرسنال وليفربول
مواجهة جديدة مرتقبة بين أرتيتا وكلوب في مباراة أرسنال وليفربول - غيتي
ستشهد نهاية الأسبوع مباريات قوية في الدوريين الألماني والإنكليزي بينما يسعى نابولي الإيطالي وبرشلونة الإسباني إلى مواصلة اقترابهما من اللقب.

يحل فريق نابولي، مساء اليوم الجمعة، ضيفًا على ليتشي، ضمن المرحلة التاسعة والعشرين للدوري الإيطالي، حيث يسعى متصدر الترتيب إلى التعافي السريع من هزيمته الساحقة على أرضه أمام ميلان، الذي سيلتقيه مجددًا في ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وبتفوقه 16 نقطة على لازيو صاحب المركز الثاني قبل 10 مباريات على نهاية الموسم،  لا يزال نابولي في طريقه إلى لقب مؤكد هو الأول له منذ عام 1990، لكن هناك حاجة إلى تقديم عرض قوي بعدما جعله ميلان يبدو عاديًا في أول مواجهة من ثلاث ستجمعهما.

وسيغيب المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمهين عن الملاعب مجددًا بسبب إصابة في الفخذ، بعدما غاب أيضًا عن هزيمة ميلان الذي سيلعب في "سان سيرو" اليوم أيضًا، بحيث يستضيف إمبولي الذي يقبع في وسط جدول الترتيب.

نجما نابولي أوسيميهن وكفاراتسخيليا
نجما نابولي أوسيميهن وكفاراتسخيليا - غيتي

ويستقبل لازيو الذي يدربه ماوريتسيو ساري فريق يوفنتوس مساء السبت، في خضم جدل حيال العنصرية، بعد هتافات معادية للسامية من جماهير الأول خلال "دربي" العاصمة أمام روما في مارس/ آذار الماضي، والثاني بسبب عنصرية تجاه مهاجم إنتر البلجيكي روميلو لوكاكو مساء الثلاثاء في مسابقة الكأس.

ويبتعد يوفنتوس ست نقاط فقط عن المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، رغم حسم 15 نقطة من رصيده في قضية تلاعب بالبيانات المالية، وهو تحقيق مماثل يخضع له لاتسيو وروما من قبل النيابة الجنائية.

الدوري الألماني

يأمل متصدر الدوري الألماني بايرن ميونخ بالثأر من فريق فرايبورغ، غدًا السبت، بعد أن استطاع هذا الأخير إلحاق الهزيمة الأولى بالمدرب توما توخيل، ومطيحًا بحلم "الثلاثية" للفريق البافاري، حين هزمه الثلاثاء الماضي في ميونخ بنتيجة 2-1 في ربع النهائي لكأس ألمانيا أولى خسائر بايرن من الألقاب هذا الموسم. 

ويحلّ بايرن ضيفًا على "جلّاده" فرايبورغ ضمن منافسات المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الذي يتصدره برصيد 55 نقطة، وبفارق نقطتين عن منافسه دورتموند الذي يلتقي يونيون برلين صاحب المركز الثالث برصيد 51 نقطة، ضمن أقوى مباريات الأسبوع. 

وكان بايرن قد أبعد دورتموند عن صدارة الترتيب الأسبوع الماضي، حين هزمه بنتيجة 4-2 في "أليانز أرينا"، لكن عقمًا هجوميًا أصاب لاعبيه أمام فرايبورغ في مباراة الكأس، فعجزوا عن هز شباك المنافس، إلا من هدف أتى من توقيع مدافع وهو أوباميكانو الفرنسي. 

ويتسلح فرايبورغ بعدم خسارته سوى مباراة واحدة على أرضه هذا الموسم ليحتل المركز الرابع مع 47 نقطة، في طريقه لإنجاز تاريخي يتمثل بحجزه لمقعد في مسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

وقال مدرب فرايبورغ كريستيان سترايش الذي بالكاد ابتسم عقب فوز فريقه الخميس، إنه "سعيد للغاية" قبل المواجهة الثانية المنتظرة السبت ضد العملاق البافاري.

وبدوره، لم تكن حال بوروسيا دورتموند أفضل من بايرن إذ بعد خسارته أمامه في المرحلة الماضية وتخليه عن الصدارة لصالحه منافسه، سقط النادي "الأصفر والأسود" مجددًا أمام لايبزيغ صفر-2 الأربعاء ليخرج من الكأس المحلية كذلك. 

الدوري الممتاز

وفي إنكلترا يأمل مانشستر سيتي أن يواصل عروضه القوية، حين يحل ضيفًا أمام ساوثهامبتون متذيل ترتيب الدوري الممتاز، غدًا السبت في مباراة من المفترض أن يحصد فيها رجال بيب غواردويلا النقاط الثلاث، قبل الموقعة المرتقبة بين أرسنال وليفربول يوم الأحد. 

ويمني "السيتيزينز" النفس بأي تعثر محتمل لمتصدر الترتيب أرسنال، الذي يملك 72 نقطة بـ29 مباراة، الأمر الذي قد يقلص الفارق بينهما، حيث يبلغ رصيد سيتي من النقاط 64 من 28 مباراة.

ويعول سيتي على محاولة ليفربول اللحاق بركب الأندية التي تتنافس على المقاعد الأوروبية، حيث يقبع "الريدز" في المركز الثامن والبعيد بفارق 7 نقاط عن المركز الخامس. 

ولن تكون مباراة توتنهام بالسهلة أمام برايتون، سادس الترتيب لاسيما أن 4 نقاط فقط تفصل بينهما. فيما يسعى مانشستر يونايتد إلى عدم إهدار أي نقطة أمام منافسه غدًا السبت إيفرتون، في ظل منافسة شديدة بينه وبين نيوكاسل على المقعدين الثالث والرابع، إذ يتقاسمان نفس رصيد النقاط البالغ عددها 53. 

ويلتقي نويكاسل بدوره غدًا فريق بيرنتقورد ثامن الترتيب الحالي برصيد 43 نقطة. 

جراح برشلونة

في إسبانيا، يسعى نادي برشلونة إلى محو آثار الهزيمة الموجعة في دور قبل النهائي لبطولة كأس ملك إسبانيا، على يد غريمه التقليدي ريال مدريد، حين يستضيف فريق جيرونا، يوم الأحد، في الدوري ضمن المرحلة الـ28 للمسابقة. 

وتلقى برشلونة خسارة قاسية على ملعبه وبين جماهيره أمام الميرنغي، ضمن مرحلة إياب الدور نصف النهائي للكأس، بنتيجة 4-0 وفشل بالاستفادة من فوزه ذهابًا 1-0 في مدريد، لكنه يتصدر الليغا برصيد 71 نقطة، وبفارق 12 نقطة عن ريال، مقتربًا من اللقب الغائب عنه منذ 3 مواسم. 

لكن جيرونا ليس باللقمة السهلة، فالفريق صاحب المركز الـ11، استطاع أن ينتزع التعادل من ريال مدريد في أرض الأخير بنتيجة 1-1 وتفوق خارج أرضه كذلك على أتلتيكو بلباو بنتيجة 3-2. 

ويسعى ريال مدريد للتمسك بحظوظه، حين يستضيف فياريال صاحب المركز الـ6 برصيد 44 نقطة، يوم غد السبت. 

ضغوطات باريس

تتصاعد وتيرة الضغوطات على كاهل كريستوف غالتييه مدرب باريس سان جرمان بعد هزيمتين توالياً في عقر داره، وبات مطالبًا بالعودة إلى الانتصارات وذلك عندما يحلّ الفريق ضيفاً على نيس،ـ يوم غد  السبت ضمن منافسات المرحلة الثلاثين للدوري الفرنسي. 

ويتصدر سان جرمان الترتيب مع 66 نقطة متقدماً بفارق 6 نقاط عن مطارده المباشر لنس المتساوي مع مرسيليا الثالث، غير أنه فشل في زيادة تقدمه الذي وصل إلى 10 نقاط قبل شهر بعد سقوطه مرتين في عرينه "بارك دي برينس" أمام رين صفر-2 قبل، وبعدها أمام ليون صفر-1 تواليًا.

وعلى الرغم من أن فرص إهدار الفوز باللقب تبدو ضئيلة جدًا نظرًا للنجوم المدججة بها صفوف سان جرمان، فإنّ مهمته لن تكون سهلة حيث يخوض رحلة محفوفة بالمخاطر إلى الكوت دازور لمواجهة نيس الثامن (45 نقطة) الذي سبق لغالتييه أن أشرف عليه موسم 2021-2022.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close