الخميس 25 يوليو / يوليو 2024

بأمر من المحكمة.. السلطات الباكستانية تنقل عمران خان لـ"سجن أفضل"

بأمر من المحكمة.. السلطات الباكستانية تنقل عمران خان لـ"سجن أفضل"

شارك القصة

نافذة إخبارية تعرض سعي فريق الدفاع لنقل عمران خان إلى سجن بمدينة راولبندي (الصورة: غيتي)
التمس فريق خان القانوني وحزبه إصدار أوامر بنقل رئيس الوزراء السابق من سجن أتوك إلى أديالا في روالبندي، الذي قالوا إنّه أكثر ملاءمة لرئيس وزراء سابق.

أعلنت حركة "الإنصاف" الباكستانية، اليوم الإثنين، أنّ السلطات في البلاد تستعدّ لنقل رئيس الوزراء السابق عمران خان إلى سجن يتمتّع بمرافق أفضل بالقرب من العاصمة إسلام آباد، بناء على أمر من المحكمة العليا.

والتمس فريق خان القانوني وحزبه من عدة محاكم إصدار أوامر بنقل خان من سجن أتوك إلى سجن أديالا في مدينة روالبندي، الذي قالوا إنّه أكثر ملاءمة لرئيس وزراء سابق.

"سجن متواضع"

وقال ذو الفقار بخاري المُساعد المُقرّب لخان في رسالة إلى الصحافيين: "الترتيبات جارية"، في إشارة إلى الاستعدادات لنقل خان بعد أن قال نعيم بانغوتا محامي خان إنّ محكمة عليا في العاصمة أمرت بنقله.

ولاحقًا ، كتب بانغوتا على منصة "إكس" أنّ خان نُقل إلى السجن الجديد، قبل أن يحذف المنشور في وقت لاحق.

ويقبع رئيس الوزراء السابق منذ أوائل أغسطس/ آب الماضي في سجن متواضع في منطقة أتوك بشمال غرب البلاد يعود إلى الحقبة الاستعمارية، ولا توجد فيه مرافق مثل مرحاض ملحق بالزنزانة أو تلفزيون، كما يصعُب على أسرته وأصدقائه زيارته وإرسال الصحف والكتب والطعام إليه.

وعلّقت محكمة حكمًا بسجنه لثلاث سنوات لكن لم يُطلق سراحه بكفالة، بعد أن وجهّت إليه السلطات اتهامات في قضية أخرى تتعلّق بتسريب أسرار الدولة.

ويقول خان إنّ الاتهامات تهدف إلى منعه من خوض الانتخابات المقرّرة أوائل العام المقبل، وهو ما تنفيه السلطات.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات

الدلالات

Close