الخميس 2 مايو / مايو 2024

باتريوت من ألمانيا لكييف.. قتلى في هجوم على بلدة تسيطر عليها روسيا

باتريوت من ألمانيا لكييف.. قتلى في هجوم على بلدة تسيطر عليها روسيا

Changed

الحرب على أوكرانيا
لقي عشرة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال حتفهم في قصف نفذه الجيش الأوكراني على بلدة توكماك- غيتي
قدم الرئيس الأوكراني شكره للمستشار الألماني على إيصال أنظمة باتريوت إلى بلاده في وقت سقط فيه 10 قتلى في هجوم على بلدة توكماك.

أعلن مسؤول عينته روسيا في منطقة زابوريجيا بجنوب أوكرانيا، اليوم السبت، أن عشرة أشخاص، بينهم ثلاثة أطفال، لقوا حتفهم في قصف نفذه الجيش الأوكراني على بلدة توكماك.

وقال يفغيني باليتسكي، أكبر مسؤول عينته موسكو في منطقة زابوريجيا، إن 18 شخصًا أصيبوا في القصف الذي وقع مساء أمس الجمعة.

وقال عبر تطبيق "تلغرام" للتراسل "تم الإبلاغ عن فقدان شخصين ولا تزال عملية إزالة الحطام والبحث مستمرة".

وقال فلاديمير روجوف وهو مسؤول محلي آخر عينته روسيا على قناته على "تلغرام"، إن خمسة منازل تضررت بشكل جزئي.

وزابوريجيا هي واحدة من أربع مناطق أوكرانية أعلنت موسكو ضمها رسميًا منذ هجومها العسكري في فبراير/ شباط 2022 رغم أن تلك المناطق ليست خاضعة بالكامل لسيطرة موسكو.

الحصول على أنظمة باتريوت

إلى ذلك، وجه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الشكر للمستشار الألماني أولاف شولتس على الموافقة على إمداد أوكرانيا بنظام باتريوت إضافي والمزيد من صواريخ الدفاع الجوي في "وقت حرج".

وجاءت الأنباء عن تقديم ألمانيا نظام دفاع جوي ثالث من طراز باتريوت لأوكرانيا مع تحول الزخم في ساحة المعركة لصالح روسيا، بعد مرور أكثر من عامين على بدء حربها.

وكان زيلينسكي قد قال قبل أسبوع إن هناك حاجة إلى 25 من أنظمة باتريوت الأميركية لتغطية كامل أوكرانيا، التي تتعرض لهجوم روسي بصواريخ باليستية وصواريخ فرط صوتية يمكن أن تصل إلى أهدافها في غضون دقائق.

وكتب زيلينسكي على تطبيق "تلغرام" اليوم السبت، إنه أجرى محادثة "مهمة ومثمرة" مع شولتس.

وقال: "إنني ممتن للمستشار على قرار تقديم نظام باتريوت آخر إضافي لأوكرانيا، وكذلك صواريخ لأنظمة الدفاع الجوي الموجودة".

وأضاف: "أدعو جميع زعماء الدول الشريكة الآخرين إلى الاقتداء بهذا النموذج".

وقال زيلينسكي إنه وشولتس ناقشا أيضًا الاستعداد لمؤتمر في برلين بشأن إعادة الإعمار وقمة في سويسرا حول السلام في يونيو/ حزيران.

وقالت وزارة الدفاع الألمانية في منشور على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي إن تسليم نظام باتريوت الجديد سيتم على الفور، وأنه سيأتي بالإضافة إلى أنظمة الدفاع الجوي التي تم تسليمها بالفعل والأنظمة المزمع تسليمها.

وتضمن ملخص للحكومة الألمانية صادر في 10 أبريل/ نيسان عن عمليات نقل الأسلحة والمعدات العسكرية إلى أوكرانيا نظامي باتريوت بقائمة إمدادات الدفاع الجوي التي تم تسليمها بالفعل.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close