الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن.. استشهاد فلسطيني برصاص مستوطن في الضفة

بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن.. استشهاد فلسطيني برصاص مستوطن في الضفة

Changed

نافذة إخبارية لـ"العربي" حول استشهاد منفذ عملية تل أبيب بعد إصابة ثلاثة إسرائيليين في إطلاق نار (الصورة: وسائل التواصل)
قتل مستوطن شابًا فلسطينيًا بزعم محاولته تنفيذ عملية، إذ أطلق النار عليه مدعيًا أنه شاهده قادمًا إلى مزرعته بالسكاكين والعبوات الناسفة في يديه.

استشهد شاب فلسطيني اليوم الجمعة، برصاص مستوطن، زعم أنه حاول طعنه قرب بؤرة "مزرعة دوروت" بين سلفيت وقلقيلية، في الضفة الغربية.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأنّ "الهيئة العامة للشؤون المدنية أبلغتها باستشهاد الشاب عبد الكريم بديع الشيخ (21 عامًا)، عقب إطلاق مستوطن النار عليه قرب قلقيلية".

تفاصيل العملية

وفي التفاصيل، قتل أحد المستوطنين، وهو صاحب مزرعة بالقرب من مستوطنة "معاليه شومرون" بالقرب من قلقيلية شمالي الضفة الغربية، شابًا فلسطينيًا، صباح اليوم، بزعم محاولته تنفيذ عملية، إذ أطلق النار عليه مدعيًا أنه شاهده قادمًا إلى مزرعته بالسكاكين والعبوات الناسفة في يديه.

وزعمت إذاعة "كان" العبرية؛ بأن الشاب اقترب من المستوطن وهو يصرخ "الله أكبر"، وبحوزته عدة سكاكين، وحاول طعن المستوطن الذي أطلق النار تجاهه؛ ما أدى إلى وفاته على الفور. كما ادعت الإذاعة العبرية أنه عثر بحوزته على سكاكين وعبوات محلية "أكواع".

ومساء أمس الخميس، استُشهد الشاب معتز الخواجا بعد تنفيذ عملية إطلاق نار أسفرت عن إصابة ثلاثة إسرائيليين بجروح في تل أبيب.

وفي أول رد لها على "عملية تل أبيب"، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، صلاح الخواجا، والد منفذ عملية تل أبيب معتز الخواجا.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت بلدة نعلين غرب رام الله بالضفة الغربية، وداهمت منزل الخواجا، وأخذت قياساته تمهيدًا لهدمه أيضًا.

وباستشهاد الشاب قرب سلفيت، صباح اليوم الجمعة، يرتفع عدد الشهداء منذ مطلع العام إلى 80 شهيدًا، منهم: 31 من جنين، و18 من نابلس، و7 من الخليل، و6 من القدس، و5 من أريحا والأغوار، و3 من رام الله، و3 من قلقيلية، و2 من غزة، و2 من بيت لحم، وشهيدان من سلفيت وطوباس.

في غضون ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية.

وأفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة وتمركزت في الحي الجنوبي، وداهمت منزل المواطن عصام عودة، ومنزل الأسير المحرر ثائر الأعرج في ضاحية ذنابة، وأخضعتهما للاستجواب، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وأضافت أن جنود الاحتلال اعتلوا سطح عمارة سكنية في الحي الشرقي بالمدينة، وأن مواجهات اندلعت في المنطقة أطلق خلالها الجنود الرصاص وقنابل الصوت، دون أن يبلغ عن إصابات.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close