السبت 2 يوليو / يوليو 2022

بشكل مفاجئ.. بيونغيانغ تتوقف عن استيراد منتجات مكافحة كورونا من بكين

بشكل مفاجئ.. بيونغيانغ تتوقف عن استيراد منتجات مكافحة كورونا من بكين
الإثنين 20 يونيو 2022

توقفت كوريا الشمالية فجأة عن استيراد منتجات مكافحة فيروس كورونا من الصين، الشهر الفائت، بعدما اشترت كمامات للوجه وأجهزة التنفس الصناعي من جارتها في الأشهر السابقة.

ووفقًا للبيانات الصادرة عن الجمارك الصينية اليوم الإثنين، لم تستورد بينغيانغ أي أجهزة أو كمامات وقفازات أو لقاحات من الصين في مايو/ أيار الماضي.

وفي الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى أبريل/ نيسان، استوردت كوريا الشمالية أكثر من 10.6 مليون كمامة للوجه، وما يقرب من 95 ألف جهاز لقياس الحرارة وألف جهاز تنفس صناعي من الصين.

وفي المجمل، تراجعت صادرات الصين إلى كوريا الشمالية بنسبة 85.2%، إلى 14.51 مليون دولار في مايو/ أيار من 98.1 مليون دولار في أبريل/ نيسان.

تفشي كوفيد

وسجّلت حالات الإصابة الجديدة اليومية "بالحمى" في كوريا الشمالية انخفاضًا، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الرسمية، منذ أن أعلنت بيونغيانغ لأول مرة في منتصف مايو/ أيار عن أول إصابة بكوفيد.

وتحدثت السلطات الكورية الشمالية عن انتشار "حمّى مجهولة" دون الإشارة إلى فيروس كورونا، حيث قالت إنها لا تعرف سببها حيث من المحتمل أن البلاد ليس لديها ما يكفي من اختبارات كوفيد-19 وغيرها من المعدات الطبية للتعامل مع انتشار الفيروس.

وعرضت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تقديم المساعدة لكوريا الشمالية، بما في ذلك في توفير اللقاحات، لكن بيونغيانغ لم تستجب.

ونظرًا لأن بيونغيانغ لم تؤكد بشكل مباشر عدد الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس، قالت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق إنها تفترض أن الوضع يزداد سوءًا.

وقد يكون تفشي الفيروس التاجي مدمرًا في بلد فيه نظامه رعاية صحي معطل، إضافة إلى أن السكان غير محصنين، بسبب رفض البلاد فرض برنامج لقاح  كورونا عُرض عليها سابقًا من قبل منظمة الصحة العالمية والصين وروسيا.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

مجتمع - سوريا
منذ 7 ساعات
يعتَبر سهل الروج وما تبقى من سهل الغاب سلة غذاء السكان شمالي غرب سوريا
يعتَبر سهل الروج وما تبقى من سهل الغاب سلة غذاء السكان شمالي غرب سوريا - تويتر
شارك
Share

يعيد مشروعٌ تأهيل الآبار الجوفية وصيانة المضخات لري سهل الروج غربي إدلب، وذلك ضمن محاولات لمواجهة تقلّص المساحة المزروعة.

مجتمع - ليبيا البرامج - شبابيك
منذ 8 ساعات
نافذة عبر "العربي" على الهجرة غير النظامية عبر الصحراء في إفريقيا (الصورة: أرشيفية فيسبوك)
شارك
Share

تم العثور على 20 جثة لمهاجرين في منطقة الكفرة الواقعة جنوبي شرق ليبيا، حيث كانوا قد ضلّوا طريقهم وتعطّلت سيارتهم وتوفوا عطشًا.

مجتمع - إيران
منذ 8 ساعات
فقرة من الأرشيف حول إعدام المصارع نويد أفكاري في إيران (الصورة: غيتي)
شارك
Share

تُنفذ عمليات الإعدام في إيران شنقًا، حيث كشف حقوقيون عن إعدام 251 شخصًا في النصف الأول من عام 2022، مقابل 117 شخصًا في الفترة نفسها من 2021.

Close