الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

بطل الفوز على السيتي.. إشادات واسعة بـ"سحر" محمد صلاح

بطل الفوز على السيتي.. إشادات واسعة بـ"سحر" محمد صلاح

Changed

نافذة سابقة لـ"العربي" حول تألق النجم المصري محمد صلاح مجددًا مع فريقه (الصورة: غيتي)
جاء هدف محمد صلاح أمام مانشستر سيتي ليؤكد عودة "الفرعون المصري" إلى سكة التألق حيث بات اللاعب الأكثر تسجيلًا بتاريخ ليفربول في شباك غريمه السيتي.

أكد النجم المصري محمد صلاح، مساء أمس الأحد، أن فريقه سيواصل تحقيق الأفضل، وذلك بعد أن كان نجم مباراة القمة التي جمعت ليفربول بمانشستر سيتي في الدوري الإنكيلزي الممتاز، وانتهت لصالح الريدز بهدف لصلاح من دون مقابل. 

المدرب الألماني لليفربول يورغن كلوب، والذي تلقى بطاقة حمراء أدت لطرده من الملعب، عقب احتجاجه على قرارات الحكم، أشاد بصلاح وقال: "مو مذهل، لعب مباراة استثنائية. كان هدفه من الطراز العالمي. رأيت لاعبًا استخدم جسده بشكل جيد للغاية وكان يهدد الحارس باستمرار". 

واستلم صلاح الكرة من الحارس البرازيلي أليسون بيكر أحد نجوم المباراة، وراوغ بذكاء المدافع كانسيلو وانطلق باتجاه المرمى مباشرة، وسدد باتجاه الشباك مباشرة في الدقيقة 76 من عمر المباراة. 

وبات محمد صلاح اللاعب الأكثر تسجيلًا بتاريخ ليفربول في شباك غريمه السيتي، بتسعة أهداف سجلها منذ قدومه في عام 2017.

وقال عقب اللقاء: "صنعنا اليوم العديد من الفرص وعندما أهدرت الفرصة الأولى كنت أتحلى بالهدوء لأني أعرف أن الفرصة الثانية ستأتي، حاولت فقط الحفاظ على تركيزي، ووضع الكرة في الشباك لأني أهدرت الفرصة الأولى وكنت محظوظًا".

"الأكثر تسجيلًا" في تاريخ ليفربول؟

ويقترب صلاح من أن يكون اللاعب الأكثر تسجيلًا في تاريخ ليفربول بعد أن رفع رصيده إلى 121 هدفًا، مقابل 128 للمهاجم السابق روبي فاولر. 

وشهدت المباراة إثارة كبيرة خصوصًا في الشوط الثاني، الذي شهد طرد المدرب كلوب بسبب الاحتجاج على عدم احتساب خطأ لصلاح، حين أمسك برناردو سيلفا النجم المصري من قميصه ليتعثر هذا الأخير، ويحتج على عدم احتساب خطأ له، لكن الحكم أمر باستمرار اللعب ما أثار حفيظة كلوب الذي اعترف بعد المباراة أن ذلك أخرجه عن طوره.

محمد صلاح
اللقطة التي أغضبت المدرب كلوب - تويتر

وما يعكس قوة الفريقين أن ليفربول دخل المباراة دون التعرض لأي خسارة على ملعبه في الدوري في 27 مباراة بينما لم يخسر في 22 مباراة خارج أرضه.

واستطاع ليفربول الذي بدأ موسمه بشكل سيء وغير مسبوق، إلحاق الهزيمة الأولى بكتيبة غوراديولا هذا العام، ليتقدم إلى المركز الثامن بـ13 نقطة، فيما صبت النتيجة لمصلحة آرسنال المتصدر بـ27 نقطة، حيث توسع الفارق مع مانشستر سيتي الثاني برصيد 23 نقطة، بمشاركة توتنهام الذي يملك عدد النقاط نفسه. 

وقال صلاح في مقابلة تلفزيونية عن المباراة: "هذا منافس صعب دائمًا سواء على ملعبه أو خارجه. يكون من الصعب الاحتفاظ بالكرة ونحاول حصد النقاط، وترتيبنا ليس ممتازًا لكن هذه مباراة واحدة وسنواصل المضي قدمًا".

"سحر" محمد صلاح

وكان قائد منتخب مصر بعيدًا عن مستواه، كما هو حال العديد من زملائه، لكن بعد تسجيل أسرع ثلاثية في دوري أبطال أوروبا خلال الفوز 7-1 على رينجرز الأسبوع الماضي، نجح صلاح في إثبات عودته للتألق مجددًا. 

ورغم تصدر اللاعب النروجي آرلينغ هالاند مع السيتي ترتيب الهدافين، حتى نهاية الأسبوع العاشر من الدوري، بـ15 هدفًا، إلا أن صلاح سرق الأضواء منه كما قال موقع "ذا أتلتيك" البريطاني، في حين أشادت الصحف الرياضية بما قدمه صلاح في المباراة، ونسبت صحيفة ميرور فوز ليفربول لـ"سحر صلاح". 

وبلغت الإثارة أمس ذروتها، حين اعتقد فيل فودين أنه حقق التقدم لسيتي في الدقيقة 53 وأشعل الاحتفالات على مقاعد البدلاء، قبل أن يتدخل حكم الفيديو المساعد، ويلغي الهدف بسبب خطأ من هالاند ضد فابينيو في بناء الهجمة.

وظهر الغضب على وجه بيب غوارديولا مدرب سيتي واحتج على القرار بينما حاول كلوب زيادة حماس مشجعيه وسط أجواء مثيرة في أنفيلد.

وقال غوارديولا: "طالب الحكم باستمرار اللعب وسبق أن حذرت من الأخطاء المشابهة وظهر هذا الخطأ لأننا سجلنا هدفًا".

وأضاف: "لقد تم الإلغاء لأننا سجلنا هدفًا، وإلا لم يكن سيتقرر الإلغاء. خسرنا لأننا ارتكبنا خطأ لكن هذا هو أنفيلد".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close