الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

بعد مغادرة المبعوث الأممي.. اندلاع مواجهات دامية في مدينة تعز اليمنية

بعد مغادرة المبعوث الأممي.. اندلاع مواجهات دامية في مدينة تعز اليمنية

Changed

تقرير حول اندلاع مواجهات دامية في مدينة تعز بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي بعد فترة قليلة من مغادرة المبعوث الأممي صنعاء (الصورة: غيتي)
اندلعت مواجهات دامية بين جماعة الحوثي والقوات الحكومية بعد وقت قليل من مغادرة المبعوث الأممي العاصمة صنعاء.

ذكر المركز الإعلامي التابع لمحور محافظة تعز جنوب اليمن أن مواجهات عنيفة دارت بين القوات الحكومية وعناصر جماعة الحوثي.

وأضاف المركز أن اشتباكات تدور في جبهات عصيفرة ووادي الزنوج شمالًا، وجبهة الدفاع الجوي شمال غربي المدينة، إضافة إلى مواجهات في جبهة الأحقوب في الريف الغربي للمدينة.

وجاء هذا التصعيد العسكري بين الجانبين بعد ساعات قليلة من مغادرة المبعوث الأممي هانس غروندبرغ العاصمة اليمنية صنعاء.

في غضون ذلك، قال القائم بأعمال رئيس اللجنة الاقتصادية لجماعة الحوثي هاشم إسماعيل: إن معالجة الوضع الاقتصادي هو المدخل الرئيس لأي حل سياسي في اليمن.

"استغلال عدم تجديد الهدنة"

وأكد القائم بالأعمال في لقاء مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة أهمية أن يكون التقييم الأممي للوضع الاقتصادي في اليمن منصفًا وعادلًا لإيجاد حلول مناسبة تحقق طموحات الشعب اليمني وتخفف من معاناته المستمرة.

وشدد ممثل جماعة الحوثي على صرف مرتبات موظفي الدولة ومعاشات المتقاعدين ومخصصات الضمان الاجتماعي. كما دعا إلى فتح مطار صنعاء أمام المواطنين باعتباره حقًا إنسانيًا يجب أن لا يوضع للمساومة، وفق قوله.

ومن صنعاء، قال مراسل "العربي": إنّ الأطراف المتصارعة في اليمن ربما وجدت أن عدم استئناف الهدنة مع وصول الوفد العماني ومن بعده المبعوث الأممي، لذلك تجددت الاشتباكات الدامية في مختلف الجبهات بين عناصر جماعة الحوثي والقوات الحكومية.

وأشار المراسل إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى من الجانبين وفق مصادر استند إليها، لافتًا إلى أنّ جماعة الحوثي سجّلت 107 خروقات في مدينة الحديدة على ساحل البحر الأحمر.

كما لفت إلى رصد قصف سعودي في منطفة منبه على الحدود مع المملكة وبالتحديد في محافظة صعدة، حيث أكدت الجماعة أن هناك جرحى من الصوماليين ومن القرن الإفريقي كانوا يمشون في تلك المناطق وتم إسعافهم إلى مستشفيات المدينة، وفق المراسل.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close