الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

تشيلسي أقرب.. هل مازال باب بايرن ميونخ مفتوحًا أمام رونالدو؟

تشيلسي أقرب.. هل مازال باب بايرن ميونخ مفتوحًا أمام رونالدو؟

Changed

رونالدو
يعتقد بايرن أن راتب رونالدو لا يتوافق وهيكلية أجور لاعبيه - فيسبوك
رغم نجاح رونالدو في فرض نفسه الهداف الأوّل لنادي مانشستر يونايتد الموسم المنصرم، إلا أن نادي "الشياطين الحمر" اكتفى باحتلال المركز السادس.

مجددًا يحتل اسم النجم العالمي كريستيانو رونالدو صدارة مشهد سوق الانتقالات الصيفي، بعد عام من عودته إلى فريقه القديم مانشستر يونايتد، على خلفية إبلاغه إدارته بعدم قدرته على الالتحاق بالفريق في الجولة المقررة إلى تايلاندا وأستراليا. 

وتشير تقارير صحفية إلى أن "الشياطين الحمر" باتوا على يقين بأن النجم الذي أعاده السير أليكس فيرغسون إلى أولد ترافورد، لا يرغب في إهدار ما تبقى له من الفترة الأخيرة في مسيرته الكروية خارج دوري أبطال أوروبا، وهو الذي يملك صولات وجولات في البطولة المحببة على قلبه. 

وقال متحدث باسم النادي لصحيفة "مانشستر إيفنينغ نيوز": إن "كريستيانو رونالدو لن يكون جزءًا من مجموعة مانشستر يونايتد المقرر مغادرتها في جولة ما قبل الموسم إلى تايلاندا وأستراليا الجمعة"، مضيفًا: "لقد منح إجازة إضافية للتعامل مع مسألة عائلية".

المسألة العائلية هذه، كانت حجة اللاعب للغياب عن تمارين النادي منذ يوم الإثنين الماضي، تحت إشراف المدرب الهولندي الجديد إريك تن هاغ. 

تشيلسي

وعاد رونالدو إلى مانشستر يونايتد قادمًا من يوفنتوس الإيطالي الصيف الماضي، لكن رغم نجاحه في فرض نفسه الهداف الأوّل للنادي الإنكليزي في الموسم المنصرم، وثالث الهدافين في الدوري الممتاز (18 هدفًا)، اكتفى نادي "الشياطين الحمر" باحتلال المركز السادس.

وفشل يونايتد في حجز مقعده لمسابقة دوري أبطال أوروبا وخرج خالي الوفاض من أي لقب، ما سيجعل "سي آر7" الذي يمتد عقده لعام آخر بالإضافة إلى عام اختياري، يكتفي بخوض مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) الموسم المقبل.

خيار كهذا يدفع رونالدو بعيدًا عن النادي الذي نشر صورًا اليوم، للقميص الرسمي الجديد في الموسم القادم، وظهر رونالدو في التسجيل باللون الأحمر، لكن ذلك قد لا يعني شيئًا أمام مساعي وكيل اللاعب خورخي مينديز الذي سيحاول إبرام صفقة قد تكون الأخيرة في مسيرة اللاعب. 

وبحسب تقارير صحفية يبدو نادي تشيلسي أكثر جدية في ضم اللاعب صاحب الأرقام التاريخية في الـ"بريمييرليغ"، فصحيفة آس الإسبانية نقلت عن الصحفي بيتر أورورك أن نادي "البلوز" قدم عرضًا جديًا لأشهر صاحب رقم "7" في الملاعب. ورجح أوروك قيمة العقد بحوالي 16 مليون يورو، فيما أشارت تقارير أخرى إلى أن يونايتد مستعد فقط لقبول عرض بقيمة 20 مليون يورو، لرونالدو صاحب الـ37 عامًا. 

بايرن ميونخ

وفيما أصر أوليفر كان الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ على نفي مأ اشيع حول رغبة بطل ألمانيا التعاقد مع اللاعب، بسبب هيكلية رواتب الفريق، وعدم توافق طريقة لعب نجم منتخب البرتغال مع الفريق البافاري، نصح لاعب خط الوسط الألماني الأسطوري لوثار ماتيوس ناديه السابق بالصفقة.

ونقلت شبكة سكاي ألمانيا عن ماتيوس قوله: "إنها صفقة يستحق التفكير فيها على الأقل". وأضاف:"رونالدو مع بايرن؟ سيكون ذلك مثيرًا حقًا". 

ووسط تفاقم مشكلة المهاجم روبرت ليفاندوفسكي وإصراره على الانتقال إلى برشلونة، مقابل معارضة شرسة من الإدارة التي طالبته باحترام العقد الذي ينتهي الصيف القادم، تشير التقديرات إلى أن الفريق البافاري قد يجمع ما يزيد عن 110 ملايين جنيه إسترليني من صفقات مبيعات اللاعبين ليفاندوفسكي ومارسيل سابيتزر وعمر ريتشاردز وسيرج غنابري وبنجامين بافارد وبونا سار.

وبحسب شبكة تاك سبورت لن يؤدي ذلك فقط إلى ضبط هيكيلية الأجور لتوقيع رونالد، ولكن أيضًا توفير الأموال لصفقة محتملة لجواو فيليكس، حيث يبحث النجم البرتغالي عن صفقة تخرجه من نادي أتلتيكو مدريد.

لكن بايرن ميونخ دخل معركة حقيقة مع تشيلسي لاستقدام المدافع الهولندي دي ليخت، الذي يرغب بالرحيل مع يوفنتوس، ويولي المدير الرياضي حسن صالح حميديتش أولوية قصوى لتلك الصفقة. 

وباتت كل الأمور مفتوحة على مصراعيها أمام النجم البرتغالي، لكن سوق الانتقالات يحمل العديد من المفاجآت، كتلك التي حدثت مع رونالدو نفسه حين كان يهم بالتوقيع مع مانشستر سيتي ليقطع "عرابه" فيرغسون عليه الطريق، ويعيده إلى أولد ترافورد، أو مفاجأة كتلك التي صدمت ميسي حين عاد الصيف الماضي ليتابع تمارينه مع برشلونة، ليجد الباب مغلقًا أمامه بعد 17 عامًا من الإنجازات. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close