الإثنين 17 يونيو / يونيو 2024

جوائز "غلوب سكور".. مبابي أفضل لاعب وكين أحسن هدافي أوروبا

جوائز "غلوب سكور".. مبابي أفضل لاعب وكين أحسن هدافي أوروبا

Changed

مبابي مستلمًا جائزة أفضل لاعب
مبابي مستلمًا جائزة أفضل لاعب - إكس
أقيمت في جزيرة سردينيا مراسم حفل "غلوب سكور التي شهدت توزيع جوائز الموسم الكروي على اللاعبين والفرق التي توزعت على مبابي وهاري كين وتشابي ألونسو وغيرهم.

توج الدولي الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، أمس الثلاثاء، بجائزة "غلوب سوكر" لأفضل لاعب في أوروبا هذا الموسم خلال الاحتفالية التي أقيمت بجزيرة سردينيا الإيطالية.

وأنهى مبابي الذي أعلن رحيله عن باريس سان جيرمان هذا الصيف، بعد انتهاء تعاقده مع الفريق، مسابقة الدوري الفرنسي الممتاز وهو متصدرًا لقائمة هدافي البطولة برصيد 27 هدفًا.

كما حصل الإسباني تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن الألماني على جائزة أفضل مدرب في القارة العجوز، بعد فوزه بمسابقتي الدوري والكأس معًا لأول مرة في تاريخ النادي، كما تأهل لنهائي الدوري الأوروبي.

كين وسيتي

وفاز النجم الإنكليزي هاري كين بجائزة أفضل هداف في أوروبا، بعد تسجيل 44 هدفًا مع بايرن ميونخ منها 36 هدفًا في بطولة الدوري الألماني، و8 أهداف في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وفاز مانشستر سيتي الإنكليزي بجائزة أفضل نادي في أوروبا، وبرشلونة الإسباني بجائزة أفضل فريق نسائي، ونادي كومو الإيطالي بجائزة أفضل عودة هذا الموسم، بعد نجاحه في العودة لبطولة الدوري الإيطالي الممتاز.

الفائزون في حفل غلوب سكور يوم أمس
الفائزون في حفل غلوب سكور يوم أمس- إكس

كما حصل القطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، على جائزة أفضل رئيس نادي، وذهبت جائزة أفضل لاعب واعد إلى لامين يامال لاعب برشلونة الشاب، بعد تألقه اللافت مع الفريق الكتالوني في سن السادسة عشر.

مبابي وريال مدريد

ويمثل حفل توزيع جوائز أوروبا المحطة القارية الأولى في الرحلة الجديدة بعد نجاح الجائزة التي انطلقت في دبي عام 2010 وتوسعها ودخول مرحلة "الطريق إلى دبي" التي ستجمع الفائزين من مختلف القارات للتنافس في النهائيات الكبرى، ضمن حفل "دبي غلوب سوكر" نهاية العام برعاية مجلس أبو ظبي الرياضي.

يذكر أن مبابي، الذي انضم إلى سان جيرمان عام 2017 قد مدد عقده في 2022 حتى 2024، لكنه رفض الصيف الماضي تفعيل بند يسمح له بالبقاء عامًا آخر في "حديقة الأمراء".

وانضم مبابي لسان جيرمان وعمره 18 عامًا، قادمًا من موناكو الفرنسي مقابل 180 مليون يورو (193.91 مليون دولار) ليكون ثاني أغلى لاعب في العالم بعد البرازيلي نيمار، الذي انضم في الشهر نفسه إلى سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو.

وتشير معظم التقارير الصحفية، أن مبابي بات بحكم المؤكد اقترابه من الانضمام إلى النادي الملكي، ريال مدريد، والذي كان قد سعى لسنوات في سبيل ضم نجم منتخب فرنسا، الذي يستعد لخوض غمار نهائيات كأس الأمم الأوروبية الشهر المقبل مع "الديوك" في ألمانيا.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close