الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

حرب اليمن.. "التحالف" يعلن إحباط "هجوم عدائي" على مطار أبها

حرب اليمن.. "التحالف" يعلن إحباط "هجوم عدائي" على مطار أبها

Changed

جماعة الحوثي تستهدف مطار أبها في السعودية (تويتر)
جماعة الحوثي تستهدف مطار أبها في السعودية (تويتر)
أوضح التحالف بقيادة السعودية، في بيان، أنه اعترض طائرة مسيرة ملغومة ودمرها ما أدى لإصابة أربعة عمال بجروح طفيفة، فضلًا عن تهشم بعض الواجهات الزجاجية للمطار.

أصيب عمال بمطار أبها الدولي في السعودية، جراء سقوط شظايا طائرة مسيرة في المحيط الداخلي للمطار، بعدما تمكن التحالف السعودي الإماراتي من إسقاط المسيرة مساء الأربعاء.

وأوضح التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن أنه اعترض طائرة مسيرة ملغومة ودمرها ما أدى لإصابة أربعة عمال بجروح طفيفة، فضلًا عن تهشم بعض الواجهات الزجاجية للمطار الواقع  جنوب غربي المملكة، وذلك بحسب بيان نقله التلفزيون الرسمي السعودي.

"جريمة حرب"

وقال التلفزيون السعودي: إن حركة الملاحة في المطار عادت إلى طبيعتها بعد توقفها لفترة وجيزة.

وألقى التحالف باللوم في الهجوم على جماعة الحوثي، مؤكدًا أن استهداف المدنيين "جريمة حرب".

وأضاف التحالف أنه سيتخذ إجراءات لتحييد مصادر التهديد التي استخدمت في الهجوم.

وذكر التحالف في وقت لاحق، أنه دمّر موقع إطلاق الطائرة المسيرة بمحافظة صعدة اليمنية في عملية شملت منصة الإطلاق وطاقم التنفيذ.

وكانت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، ذكرت في وقت سابق أمس الأربعاء، على حسابها بموقع تويتر، أن التحالف دمر ثلاثة زوارق مفخخة بمحافظة الحديدة اليمنية، كانت مجهزة لتنفيذ هجمات وشيكة ضد المملكة.

واعتاد الحوثيون إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف السعودي الإماراتي، بإحباط هذه الهجمات، فيما بعضها خلفت ضحايا مدنيين.

وتدخل التحالف في اليمن عام 2015 لدعم قوات حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي بعدما أطاحت بها جماعة الحوثي، المدعومة من إيران، والتي باتت تسيطر على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ عام 2014.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close