الأربعاء 15 مايو / مايو 2024

خاضعة للسيطرة الروسية.. قتلى ومفقودون في قصف أوكراني على لانتراتيفكا

خاضعة للسيطرة الروسية.. قتلى ومفقودون في قصف أوكراني على لانتراتيفكا

Changed

نافذة إخبارية لـ"العربي" ترصد آخر تطورات الحرب الروسية الأوكرانية (الصورة: غيتي)
قتل 11 شخصًا وأصيب نحو 20 وفقد 20 آخرون، بعدما ضربت هجمة صاروخية أوكرانية مبنى قرية لانتراتيفكا الخاضعة للسيطرة الروسية في منطقة لوغانسك.

أسفر قصف أوكراني اليوم الجمعة على قرية خاضعة للسيطرة الروسية في منطقة لوغانسك شرقي البلاد، إلى مقتل 11 على الأقل، وتسبب في فقد 20، حسبما نقلت وكالة "تاس" الروسية للأنباء عن خدمات الطوارئ.

وقال ليونيد باسيتشنيك، حاكم المنطقة الذي نصبته روسيا، في منشور على قناته على تلغرام: إن "القصف أصاب لانتراتيفكا، وهي قرية قريبة من الحدود مع روسيا".

ونقلت وكالة تاس عن خدمات الطوارئ قولها: إن "11 قتلوا وأصيب نحو 20 وهناك 20 آخرون في عداد المفقودين بعدما ضربت هجمة صاروخية أوكرانية مبنى في وقت مبكر من الصباح".

ووصف باسيتشنيك الهجوم بأنه "وحشي"، وقال: إن أوكرانيا تستهدف الأحياء السكنية والمدارس ومناطق التسوق في محاولة "لقتل أكبر عدد ممكن من الناس"، فيما لم يصدر تعليق على الفور من كييف.

صواريخ هيمارس أميركية الصنع

وقُتل اثنان على الأقل في مدينة كريفي ريه وسط البلاد اليوم الجمعة مع ضرب روسيا مرافق الطاقة في أنحاء أوكرانيا.

وقال مسؤولون مدعومون من روسيا يمثلون لوغانسك في المركز المشترك للمراقبة والتنسيق: إن أوكرانيا أطلقت ثلاثة صواريخ هيمارس أميركية الصنع على لانتراتيفكا الساعة 04:10 بالتوقيت المحلي (02:10 بتوقيت غرينتش) من صباح اليوم الجمعة.

والمركز هو هيئة لمراقبة وقف إطلاق النار تأسست بعد 2014 بغرض المساهمة في إدارة الصراع بين الانفصاليين المدعومين من روسيا وبين القوات الأوكرانية.

كما أفاد رئيس "ميليشيا الشعب" في لوغانسك عبر قناته على تطبيق تلغرام بمقتل مدني نتيجة لقصف أوكراني على بلدة سفاتوف صباح اليوم الجمعة.

سلسلة انفجارات في العاصمة كييف ومدن أوكرانية أخرى

وفي وقت سابق اليوم الجمعة، أفاد مراسل "العربي" أن سلسلة من الانفجارات وقعت في العاصمة كييف ومدن أوكرانية أخرى، بعد إطلاق صفارات الإنذار من الغارات الجوية في أنحاء البلاد.

وأفاد حاكم منطقة ميكولايف بجنوب أوكرانيا عن رصد ما يصل إلى 60 صاروخًا روسيًا في المجال الجوي الأوكراني.

كما أعلنت بلدية كييف توقف مترو الأنفاق عن العمل لتصبح محطاته ملاجئ للسكان، بالتوازي مع انقطاع إمدادات المياه عن معظم أنحاء العاصمة.

وقد أعلن حاكم منطقة أوديسا تعرض عدد من منشآت البنية التحتية لأضرار.

وفي هذا الإطار، أفاد مراسل "العربي" من كييف إياد إستيتية، بأن الإدارة العسكرية لمقاطعة كييف كانت قد أعلنت عن إسقاط 37 صاروخًا روسيًا من أصل 40 كانت قد أطلقت على المقاطعة.

وأضاف أنه تم الإعلان أيضًا من قبل الجانب الأوكراني عن إسقاط 10 صواريخ في زاباروجيا كانت تستهدف مرافق البنية التحتية.

وتابع مراسلنا أن عمدة مدينة كييف أعلن أن حيين في العاصمة قد تعرضا لقصف روسي صباح اليوم، لكن الإدارة العسكرية لمقاطعة كييف قالت: إن دوي الانفجارات هو ناجم عن تصدي الدفاعات الجوية الأوكرانية للصواريخ الروسية.

وقبل قليل، أعلنت السلطات الأوكرانية زوال خطر هجمات صاروخية جديدة على المناطق الأوكرانية، حسب مراسلنا.

وحول القصف الأوكراني على قرية لانتراتيفكا، أفاد مراسل "العربي" من موسكو سعد خلف، أن وزارة الدفاع الروسية كانت أعلنت أنها تمكنت من إسقاط عدد كبير من صواريخ هيماريس الأميركية وصواريخ غراد التي تطلقها القوات الأوكرانية.

المصادر:
العربي - وريترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close