الثلاثاء 18 يناير / يناير 2022

خطفت الأضواء في "طريق الكباش".. أسماء أبو اليزيد "حفيدة الملكة تي"

خطفت الأضواء في "طريق الكباش".. أسماء أبو اليزيد "حفيدة الملكة تي"
الجمعة 26 نوفمبر 2021

تصدّرت الممثلة المصرية الشابة أسماء أبو اليزيد حديث الشارع بعد حفل افتتاح "طريق الكباش"، ليلة أمس الخميس، والذي شهد أجواء احتفالية، مزجت بين المؤثرات التكنولوجية الحديثة وعبق التاريخ القديم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

ويعد الطريق من الطرق الأثرية في مدينة الأقصر الجنوبية ويعود تاريخه لنحو 3400 عام، وقد كان شاهدًا على مواكب كبرى عبرت فيه ويحرسه من الجانبين أكثر من ألف تمثال.

ويبلغ طول "طريق الكباش" نحو 2700 متر وعرضه أكثر من 70 مترًا ويربط بين معابد الكرنك شمالًا ومعبد الأقصر جنوبًا وتتراص على جانبي الطريق الحجري تماثيل على هيئة أبي الهول وأخرى بهيئة كباش.

وأطلت الممثلة البالغة من العمر 31 عامًا في فيلم تسجيلي ترويجي للحفل، بعنوان "الأقصر السر" والذي يحاكي المدنية الأثرية وسحرها، إلى جانب الفنان عمرو وهبة. 

وعقب إطلالتها اجتاحت منصات التواصل الاجتماعي التعليقات عن "سرّ الشبه" بين أبو اليزيد وملكات الفراعنة، لا سيما الملكة تي زوجة الفرعون أمنحتب الثالث بحسب الآثار التي اكتشفتها البعثات حول تلك الملكة. 

ونقلت الصحف المصرية عن الممثلة التي تتألق في مسلسل "الآنسة فرح" تعليقها حول مشاركتها الحدث الوطني، حيث قالت: "الحدث فخر لكل مصري، وأنا سعيدة وفخورة بالمشاركة في حدث كبير تتم تغطيته من القنوات العالمية".

واشتهرت أبو اليزيد بدورها في المسلسل الكوميدي "الآنسة فرح" والذي تصوّر الجزء الرابع منه، بمشاركة الممثلين رانيا يوسف، وأحمد مجدي، ومحمد كيلاني، وتامر فرج. كما أطلت في أدوار مميزة بمسلسلي "الاختيار 2" ، و"هذا المساء" حيث لعبت دورًا مميزًا أمام عدد من النجوم كمحمد فراج وأياد نصار، وحنان مطاوع وأروى جودة وكذلك أحمد داوود. 

واستعاد الناشطون الشبه بين بطلات الشاشة المصرية وملامح الملكات الفراعنة وهي الميزة التي تحلت بها الفنانة القديرة سوسن بدر، والذي أثار غيابها عن حفل "موكب المومياوات الذهبية" الشهير في أبريل/ نيسان الماضي جدلًا واسعًا. 

وشارك عدة نجوم في الحفل الذي حظي بتغطية إعلامية واسعة، كالمطرب محمد حماقي والمطربة لارا اسكندر، وشهد عز، وهايدي موسى، بإدارة المايسترو نادر عباسي.

المصادر:
العربي - مواقع التواصل

شارك القصة

ميديا - أميركا
السبت 15 يناير 2022
أصدرت سلطات التحقيق أمرًا بتفتيش جهاز آيفون الخاص ببالدوين في ديسمبر الماضي (تويتر)
أصدرت سلطات التحقيق أمرًا بتفتيش جهاز آيفون الخاص ببالدوين في ديسمبر الماضي (تويتر)
شارك
Share

تأكد أن الممثل الأميركي أليك بالدوين قام بتسليم هاتفه المحمول لجهات التحقيق في جريمة قتل مصورة سينمائية

ميديا - بريطانيا
الجمعة 14 يناير 2022
الممثلة البريطانية إيما واتسون (أرشيف – غيتي)
الممثلة البريطانية إيما واتسون (أرشيف – غيتي)
شارك
Share

نشرت منظمة "فنانون من أجل فلسطين في المملكة المتحدة"، رسالة وقع عليها أكثر من أربعين اسمًا في عالم السينما بينهم بيتر كابالدي وتشارلز دانس وآخرون.

ميديا - العالم العربي البرامج - جو شو
الجمعة 14 يناير 2022
شارك
Share

تطرق "جو شو" إلى منتدى شباب العالم في شرم الشيخ وتعليق الإعلام المصري عليه، بالإضافة إلى إنجازات الوزراء اللبنانيين وتصريحات المسؤولين "الغريبة" في سوريا.

Close