الأربعاء 1 مايو / مايو 2024

خطفت بطاقة "الملحق".. هل تلاقي الإمارات البيرو لحجز مقعد في المونديال؟

خطفت بطاقة "الملحق".. هل تلاقي الإمارات البيرو لحجز مقعد في المونديال؟

Changed

منتخب الإمارات
فرحة لاعبي منتخب الإمارات بالتأهل إلى مباراة الملحق الأسيوي - غيتي
سيلعب منتخبا الإمارات وأستراليا مباراة حاسمة بعد نهاية التصفيات القارية لخطف بطاقة التأهل إلى مباراة الملحق مع البيرو وباعتبارها مباراة ختامية لحسم مقعد في المونديال.

استطاع المنتخب الإماراتي احتلال المركز الثالث المؤهل للمباراة الحاسمة عن قارة آسيا عن المجموعة الأولى، بعدما تغلَّب على منتخب كوريا الجنوبية أمس الثلاثاء في استاد آل مكتوم في دبي بهدف دون مقابل. 

وشهدت المجموعة منافسة شرسة بين منتخبي العراق والإمارات لخطف بطاقة المركز الثالث المؤهل للملحق، بعدما حجزت أستراليا المركز نفسه في المجموعة الثانية، إلا أن أسود الرافدين تعادلوا في مباراتهم مع منتخب سوريا بعدما كانوا يحتاجون إلى فوز صريح مقابل تعثر الإمارات التي رفعت رصيدها إلى 12 نقطة، وتجمد رصيد العراق عند 9.

ونقل اللاعب الإماراتي حارب سهيل منتخب بلاده إلى المواجهة الحاسمة مع أستراليا، والتي ستلعب يوم السابع من يونيو/ حزيران المقبل على أرض ملاعب المونديال في العاصمة القطرية الدوحة.

وقد يرفع المنتخب الإماراتي من عدد المنتخبات العربية المشاركة في المونديال "العربي" إلى 5 منتخبات، بحال استطاع تجاوز المباراتين الفاصلتين له في الطريق إلى قطر، حيث وصل كل من منتخب قطر "بحكم الضيافة" والسعودية وتونس والمغرب.

وسينتقل الفائز بين المنتخبين الآسيوين، لمواجهة مع منتخب البيرو الذي تمكّن من انتزاع بطاقة "الملحق" عن قارة أميركا الجنوبية بعد فوزه على ضيفه الباراغواي (2-صفر)، ليحتل المركز الخامس في القارة التي تأهل عنها أربع منتخبات وعلى رأسهم البرازيل والأرجنتين، إضافة إلى الأوروغواي والإكوادور.

البيرو في الملحق

ورفعت البيرو التي احتاجت للفوز بغض النظر عن باقي النتائج رصيدها إلى 24 نقطة في المركز الخامس المؤهل للملحق، متقدمة بفارق نقطة عن كولومبيا الفائزة على مضيفتها فنزويلا (1-صفر)، فيما خسرت تشيلي أمام ضيفتها الأوروغواي (صفر-2) لتحتل المركز السادس برصيد 19 نقطة.

ويأمل منتخب البيرو أن يلحق بركب المتأهلين إلى نهائيات كأس العالم على غرار ما فعل قبل أربعة أعوام عندما فاز على نيوزيلندا (2-صفر) في الملحق.

وفوّت المنتخب الكولومبي فرصة خوض الملحق على الرغم من عودته إلى سكة الانتصارات وهز الشباك بعد سلسلة من 7 مباريات تواليًا لم يصل خلالها إلى مرمى منافسيه. وسجل خاميس رودريغيس هدف بلاده الوحيد من ركلة جزاء.

كما فشل منتخب تشيلي في التأهل إلى المونديال للمرة الثانية تواليًا، في معادلة صعبة احتاج خلالها لخسارة البيرو وكولومبيا والفوز على الأوروغواي للاحتفاظ ببريق أمل.

غير أن الثنائي مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني لويس سواريس، وخط وسط القطب الثاني للعاصمة ريال فيديريكو فالفيردي قضيا على آمال تشيلي.

وبهذا الفوز، تقدمت الأوروغواي للمركز الثالث برصيد 28 نقطة بفارق نقطتين عن الإكوادور المتعادلة مع ضيفتها الأرجنتين ونجمها ليونيل ميسي 1-1.

وحققت البرازيل من دون نجمها نيمار الموقوف رقمًا قياسيًا جديدًا في عدد النقاط في تصفيات قارة أميركا الجنوبية بفوزها على بوليفيا 4-صفر.

ورفع رجال المدرب تيتي رصيدهم في الصدارة إلى 45 نقطة من 14 فوزًا و3 تعادلات، أكثر بنقطتين من الرقم القياسي السابق للأرجنتين بقيادة مدربها مارسيلو بييلسا خلال تصفيات مونديال 2002.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة