السبت 4 فبراير / فبراير 2023

درب لوسيل.. أحدث وجهة ترفيهية مرافقة لمونديال قطر 2022

درب لوسيل.. أحدث وجهة ترفيهية مرافقة لمونديال قطر 2022

Changed

تقرير لـ"العربي" عن افتتاح درب لوسيل قبيل انطلاق المونديال (الصورة: الديار القطرية)
أطلق جهاز قطر للسياحة درب لوسيل بمناسبة "مونديال قطر 2022"، بعروض موسيقية وفنية وترفيهية جذبت آلاف الزوار من مواطنين ومقيمين.

دُشن أخيرًا درب لوسيل أو كما يسمى "شارع الأحلام" لاستقبال جماهير "مونديال قطر 2022" قريبًا، وسط احتفالات وعروضٍ فنية متنوعة حيث توافد الآلاف من المواطنين والمقيمين لمشاهدة العروض الترفيهية التي رافقت حفل الافتتاح.

وتضمنت فعاليات افتتاح درب لوسيل ألعاب أكروبات، وعروض أجهزة الدرون، وحفلات غنائية استمرت لساعات متأخرة من الليل.

وجهة شاملة

أما مشروع درب لوسيل، فيتكون من 18 مبنى متعدد الاستخدامات على امتداد 1.3 كيلومتر من شارع الخور الساحلي وحتى أبراج ميدان السعد في وسط مدينة لوسيل.

ومن المتوقع أن يستقبل المشروع المزود بمرافق خدمية ومطاعم على طول الممشى، 60 ألف شخصٍ في اليوم الواحد خلال فترة كأس العالم، ليتحول إلى واحد من أهم المنشآت الحديثة ووجهة شاملة ومميزة في قطر.

في هذا الإطار عبّر أحد المواطنين الذين حضروا افتتاح درب لوسيل لـ"العربي" عن سعادته بتدشين هذا المشروع، كونه وجهة جديدة افتتحت بطريقة مميزة، مضيفًا: "كنا نفتقد لهذه الأجواء الحماسية والجمهور".

فيما قال آخر: "إضافة جديدة للدوحة باعتبارها وجهة سياحية.. مكان راقٍ من أجمل ما يكون.. نشاطات ومطاعم من الأرقى في العالم".

أنشطة ترفيهية متنوعة في درب لوسيل  - صفحة الديار القطرية
أنشطة ترفيهية متنوعة في درب لوسيل - صفحة الديار القطرية

وجهة جماهير المونديال

ومن المنتظر أن يكون الممشى الجديد الواقع على مقربة من استاد لوسيل، مسرحًا لاستقبال الجماهير بعد المباريات الـ 10 التي ستشهدها المدينة التي يتوقع أن تصبح مقرًا جماهيريًا أساسيًا خلال فترة كأس العالم.

وتستعد الدوحة على قدم وساق، للنسخة الأولى من كأس العالم في العالم العربي، ومنطقة الشرق الأوسط، في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وتنطلق أولى المباريات بين منتخبي قطر والإكوادور في المجموعة الأولى.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close