الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

"ديربي" في الرياض.. الأهلي والزمالك في قمة نارية بنهائي كأس مصر

"ديربي" في الرياض.. الأهلي والزمالك في قمة نارية بنهائي كأس مصر

Changed

يسعى الأهلي للاحتفاظ بلقب الكأس المحلية للموسم الثاني
يسعى الأهلي للاحتفاظ بلقب الكأس المحلية للموسم الثاني - إكس
يشهد ستاد الأول بارك في السعودية لقاء القمة المصرية بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر، الذي خصصت له مكافآت مالية ضخمة غير مسبوقة.

تستضيف العاصمة السعودية مساء اليوم الجمعة، نهائي كأس مصر الذي سيجمع ناديي الأهلي والزمالك في "ديربي" ناري يلعب لأول مرة في تاريخ المسابقة خارج البلاد. 

وسيكون ملعب الأول بارك بالمملكة مسرحًا للقاء الجماهيري الحاشد، حيث من المتوقع أن يزحف المصريون المقيمون في السعودية، والمتوجهون من بلادهم إلى الرياض، بالإضافة لعشاق هذا الـ"ديربي" الشهير من سعوديين وعرب، إلى الاستاد المخصص لنادي النصر. 

وخصصت الجهة المنظمة للنهائي مبلغًا ماليًا قدره 950 ألف دولار للفائز الليلة، بينما سيحصل الطرف الثاني من اللقاء على مبلغ 150 ألف دولار، وفق ما نقلته صحيفة الأهرام المصرية. 

ويبحث الأهلي عن الدفاع عن لقبه الذي أحرزه على حساب بيراميدز في النسخة الأخيرة من الكأس المحلية، آملًا أن يرفع عدد ألقابه بالمسابقة التي فاز بها 38 مرة، مقابل 28 لغريمه التقليدي "الأبيض". 

غيابات الأهلي

وأجرى الفريقان تدريباتهما الأخيرة في القاهرة وبعدها الرياض وسط تكتم شديد، وحظر مفروض على اللاعبين سواء بالتصريحات أو استخدام وسائل التواصل الاجتماعي. 

ولعب الأهلي مع الزمالك 33 مباراة في بطولة كأس مصر عبر تاريخ البطولة؛ ففاز الفريق الأحمر في 16 مباراة وفاز الزمالك في 11 أخرى، بينما تعادلا في ست مباريات. 

ويعوّل المدرب السويسري لنادي الأهلي مارسيل كولر على العديد من اللاعبين مثل التونسي علي معلول، ومحمد عبدالمنعم، ومحمد هاني، وإمام عاشور، وحسين الشحات، ومحمود عبد المنعم (كهربا)، والجنوب إفريقي بيرسي تاو، والفرنسي أنتوني موديست.

من استعدادات النادي الأهلي في السعودية
من استعدادات النادي الأهلي في السعودية - إكس

وأكد كولر أن لدى فريقه دوافع كبيرة في المنافسة على اللقب، رغم أن المباراة ستكون أمام منافس قوي يضم عناصر مميزة، وفق تصريحاته الأخيرة.

وكشف المدرب عن غيابات عديدة، مشددًا على أنه يثق في كل لاعبي الفريق، وأن كل لاعب لديه رغبة وطموح في اللعب حتى لو كان يعاني من الإصابة، وأن جميع اللاعبين لديهم خبرات كبيرة فنية وذهنية. 

ويعاني الأهلي من الإصابات، لا سيما إصابة محمد الشناوي حارس المرمى وقائد الفريق، وكذلك ياسر إبراهيم والمالي أليو ديانغ والفلسطيني وسام أبوعلي والتونسي محمد الضاوي، فيما تحوم الشكوك حول أحمد نبيل كوكا الذي تعرض لإصابة في المران الأول بالرياض.

استعدادات الزمالك

لاعبو الزمالك والجهاز الفني في مران جماعي بملعب مرسول بارك
لاعبو الزمالك والجهاز الفني في مران جماعي بملعب مرسول بارك - إكس

وكان فريق الزمالك قد وصل منذ الإثنين إلى الرياض، وخاض عدة تدريبات وسط أجواء من السرية والتكتم، وقد انضم إليه نجومه الجدد وأولهم عبدالله السعيد القادم من بيراميدز، وناصر ماهر لاعب فيوتشر السابق، وأحمد حمدي إضافة لنجومه كمحمود عبد الرازق "شيكابالا" والتونسي سيف الدين الجزيري، وأحمد مصطفى "زيزو"، وأحمد فتوح.

وأكد البرتغالي جوزيه غوميز، مدرب الزمالك، الذي تولي قيادة الفريق في أوائل شهر فبراير/ شباط الماضي، صعوبة المباراة، لكنه قال إن فريقه "معتاد على الفوز بالألقاب"، مشيرًا إلى أن "على فريقه إثبات ذلك في مواجهة الأهلي".

وأضاف: "نستعد للمواجهة بشكل جيد. ودون شك نسعى للقب لا سيما وأن الزمالك ينافس على البطولات". وفق ما نقلت عنه صحيفة الأهرام.

وكان الأهلي قد وصل إلى النهائي بانتصار عريض على إنبي بنتيحة 3-0 في دور النصف النهائي، بينما احتاج الزمالك إلى ركلات ترجيحية للتغلب على بيراميدز 4-3 بعد التعادل 3-3 في الدور نفسه.

المصادر:
وكالات - صحف مصرية

شارك القصة

تابع القراءة
Close