الأربعاء 1 مايو / مايو 2024

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي لعناصره: استعدوا لضرب إيران

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي لعناصره: استعدوا لضرب إيران

Changed

أمر رئيس الأركان الإسرائيلي عناصره بتعزيز الاستعدادت لضربة قريبة محتملة ضد إيران (غيتي)
أمر رئيس الأركان الإسرائيلي عناصره بتعزيز الاستعدادت لضربة قريبة محتملة ضد إيران (غيتي)
أمر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي بتسريع التحضيرات لشن هجوم محتمل على إيران.

أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، الأحد، أن رئيس أركان الجيش أفيف كوخافي وجه بتسريع الاستعدادات لهجوم محتمل ضد إيران، غداة تحذير الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي من أن أي تحرك عدائي تجاه بلاده سيواجه برد عسكري حازم.

وقالت الإذاعة: وجه كوخافي "بتسريع التحضيرات لشن هجوم محتمل على إيران، وشمل ذلك إيعازًا إلى سلاح الجو بإجراء تعديلات على البرامج التدريبية للطيارين والملاحين".

وأضافت أن "التعديلات ستنعكس في الجزء الأكثر تقدمًا من تدريب الطيارين قبل أن يصبحوا لائقين للنشاط العملياتي".

وأوضحت الإذاعة أنه "سيتم تغيير عملية التدريب بحيث تكون أكثر انسجامًا مع مخطط الأنشطة العملياتية الخاصة بشن هجوم على إيران".

تهديدات متبادلة 

وكان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي قد أكد، السبت، أن أي تحرك عدائي "سيواجه ردًا حازمًا من قبل القوات المسلحة الإيرانية، بما يؤدي إلى قلب المعادلات الاستراتيجية في المنطقة".

ومن جهته كان قائد الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، محمد باقري قد أعلن، الجمعة، أن "جميع القوات المسلحة، بما في ذلك الحرس الثوري والجيش، مستعدة للرد على التهديد بشكل فوري وحاسم إذا كان هناك تهديدًا ضد البلاد، وإلحاق الهزيمة بالأعداء".

وأشار إلى أنه "على الرغم من أننا لا نأخذ التهديدات على محمل الجد، إلا أننا نفترض التهديدات 100%؛ إذ إننا اليوم أكثر استعدادًا من أي وقت مضى".

واستمرت إسرائيل خلال الأسابيع الأخيرة في إعلان أنها تستعد لتنفيذ هجمات على منشآت نووية إيرانية، فيما رد مسؤولون إيرانيون بالقول إن أي هجوم إسرائيلي سيتم الرد عليه.

وتهدد إسرائيل منذ فترة طويلة بعمل عسكري إذا فشلت الدبلوماسية في منع طهران من امتلاك قنبلة نووية. 

وتمتلك إسرائيل ترسانة نووية غير خاضعة لرقابة دولية، وهي تتهم إيران بالسعي إلى إنتاج أسلحة نووية، بينما تقول طهران إن برنامجها مصمم لأغراض سلمية.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close