الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

رقم قياسي.. الأهلي المصري على أعتاب إنجاز تاريخي في دوري أبطال إفريقيا

رقم قياسي.. الأهلي المصري على أعتاب إنجاز تاريخي في دوري أبطال إفريقيا

Changed

الشناوي
تألق الشناوي في مباراة الأمس- غيتي
بات الأهلي على مقربة من تحقيق إنجاز تاريخي بحال فوزه بدوري الأبطال الإفريقية عقب بلوغه نصف النهائي للمسابقة للمرة الـ18 بعد الفوز على الرجاء المغربي.

حقق النادي الأهلي المصري رقمًا قياسيًا ببلوغه الدور نصف النهائي في بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثامنة عشر في تاريخ المسابقة، بعد أن اجتاز امتحان الرجاء البيضاوي المغربي، أمس الجمعة، بعد التعادل 1-1 في الدار البيضاء. 

وكان الأهلي قد حقق انتصارًا بنتيحة 2-1 في مباراة الذهاب، قبل أن يخطف التعادل أمس، في مباراة مثيرة أضاع خلالها التونسي علي معلول ضربة جزاء للفريق المصري.

وشهدت المباراة إقبالًا جماهيريًا حاشدًا ضاقت به مدرجات استاد محمد الخامس الرياضي، الذي يتسع لـ80 ألف متفرج. وتناقل الناشطون مقاطع فيديو أظهرت اقتحام مشجعي الرجاء المغربي لمدرجات الملعب، بسبب نفاد التذاكر، الأمر الذي اضطر قوات الأمن للتدخل. 

وضرب الأهلي موعدًا في نصف النهائي مع فريق وفاق سطيف الجزائري، الذي نجح بدوره في إبعاد منافسه الترجي التونسي بعد الفوز عليه في تونس، بهدف يتيم إيابًا ليعوض نتيجة الذهاب التي انتهت بالتعادل السلبي بينهما في الجزائر. 

الشناوي

ووقف حارس الأهلي ومنتخب مصر محمد الشناوي سدًا منيعًا أمام هجمات المنافس، وحرم الرجاء من الفوز بالدقائق الأخيرة، واستحق لقب رجل المباراة. 

بدوره، أعرب بيتسو موسيماني مدرب الأهلي عن سعادته بعد المباراة، وقال: إنّ اللقاء كان صعبًا لكن فريقه يحسن التعامل مع هذه البطولة نظرًا إلى خبرته في المسابقة القارية.

وكان الأهلي قد حقق لقب البطولة عشر مرات سابقة، بما فيها في الموسمين السابقين على التوالي، وحمل لاعبوه الكأس الأخيرة لهم على ملعب محمد الخامس تحديدًا في لقاء جمعهم وفريق كايزر تشيفز من جنوب إفريقيا، وانتهى لصالح رجال القلعة الحمراء بثلاثية نظيفة

وأكد موسيماني أن الأهلي يتحسن مع مرور الوقت، وأنه قد لا يكون في أفضل حالاته في الوقت ‏الحالي، ولكنه يجيد اللعب في هذه البطولة. 

المربع الذهبي

وقال مسجل هدف الأهلي محمد عبد المنعم عقب اللقاء: إن كل مباريات دوري الأبطال مليئة بالضغوط، وهذا ما اعتاد عليه لاعبو فريقه، الذين يظهرون شخصيتهم في مثل هذه الأجواء. 

وبات الأهلي على أعتاب إنجاز تاريخي في القارة، إذ إن فوزه في البطولة هذه السنة سيجعل منه الفريق الإفريقي الأول الذي يفوز بثلاث نسخ متتالية عبر التاريخ. 

ويلعب اليوم السبت فريق ماميلودي ين داونز من جنوب إفريقيا أمام بيترو أتلتكيو الأنغولي في مباراة الإياب، بعد أن نجح الفريق الأخير بالفوز ذهابًا بنتيجة 2-1. 

ويلتقي غدًا الأحد الوداد المغربي على أرضه بفريق شباب بلوزداد الجزائري، بعد أن انتهت مباراة الذهاب لصالح الأول بهدف دون مقابل. وسيتواجه الفائزان من المباراتين في المربع الذهبي للبطولة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة