السبت 19 يونيو / June 2021

الدنمارك تسمح بحضور جماهيري كبير في بطولة أوروبا لكرة القدم

الدنمارك تسمح بحضور جماهيري كبير في بطولة أوروبا لكرة القدم
الخميس 10 حزيران 2021

قالت الحكومة الدنماركية اليوم الخميس إنها ستلغي استخدام أقنعة الوجه في معظم الأماكن العامة، وستسمح بحضور 25 ألف مشجع مباريات بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم التي ستقام في كوبنهاغن. وجاءت هذه القرارات بعد تخفيف قيود الإغلاق التي كانت مطبقة على الحدود.

وتجنبت الدنمارك موجهة ثالثة من تفشي العدوى بفيروس كورونا المستجد سريع الانتشار بفرض إجراءات إغلاق وقيود أواخر ديسمبر/ كانون الأول الماضي ثم بدأت تدريجيًا في تخفيف القيود مع تراجع معدل الإصابات بالفيروس.

وقبل هذه الإجراءات سمحت الدنمارك بحضور نحو 16 ألف مشجع في كل مباراة لكرة القدم تقام في العاصمة.

وفي دور المجموعات في البطولة الأوروبية ستلتقي الدنمارك مع منتخبات فنلندا وبلجيكا وروسيا على أرضها في استاد باركن بالعاصمة كوبنهاغن. ومن المقرر أن يستضيف الاستاد نفسه أيضًا مباراة في دور 16.

لكن الاتحاد الدنماركي لكرة القدم قال لقناة تلفزيونية إنه غير مستعد بعدُ لحضور 25 ألف مشجع في الاستاد الوطني خلال المباراة الأولى للمنتخب الدنماركي في مواجهة فنلندا السبت المقبل.  

المصادر:
رويترز

شارك القصة

رياضة - العالم
منذ 6 ساعات
من تكريم كريستيان إريكسن خلال يورو 2020 حيث صفق اللاعبون و25 ألف متفرج لمدة دقيقة للتعبير عن تقديرهم لصانع اللعب
من تكريم كريستيان إريكسن خلال يورو 2020 حيث صفق اللاعبون و25 ألف متفرج لمدة دقيقة للتعبير عن تقديرهم لصانع اللعب
شارك
Share

قال إريكسن في بيان: "سارت الجراحة بشكل جيد وحالتي تتحسن. كان من الرائع حقًا رؤية اللاعبين مرة أخرى بعد المباراة الرائعة التي خاضوها الليلة الماضية".

رياضة - العالم العربي
منذ 7 ساعات
أبطال إفريقيا
من اللقاء الذي جمع بين الأهلي والترجي عام 2018 (غيتي)
شارك
Share

وصل الأهلي المصري منذ يومين إلى تونس حيث أقام معسكرًا خاصًا للاعبيه الذين خاضوا اليوم تدريبهم الأخير على استاد رادس، قبل لقاء الترجي التونسي غدًا.

رياضة - أوروبا
منذ 14 ساعات
بريطانيا
جانب من الجماهير الأسكتلندية التي اجتاحت شوارع لندن (غيتي)
شارك
Share

تتخوف الصحافة البريطانية من أعمال شغب قد يتسبب بها الجمهور الأسكتلندي في لندن حيث تقام مباراة إنكلترا ضد أسكتلندا ضمن بطولة كأس أمم أوروبا الحالية.

Close