الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

بعد أن أوقعتها القرعة أمام إسرائيلية.. هل تنسحب القحطاني من الأولمبياد؟

بعد أن أوقعتها القرعة أمام إسرائيلية.. هل تنسحب القحطاني من الأولمبياد؟

Changed

لاعبة الجودو السعودية تهاني القحطاني
لاعبة الجودو السعودية تهاني القحطاني (مواقع التواصل)
تباينت ردود فعل الناشطين بين من طالب اللاعبة السعودية بعدم مواجهة الإسرائيلية والانسحاب من الأولمبياد، ومن شجعها على اللعب وعدم الانسحاب.

تحولت لاعبة الجودو السعودية تهاني القحطاني إلى حديث مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن أوقعتها قرعة التصفيات الأولية لمنافسات الجودو عن فئة وزن الـ 78 للنساء في أولمبياد طوكيو، في مواجهة نظيرتها الإسرائيلية هيرشكو راز، مما أثار ردود فعل بين العرب في الفضاء الإلكتروني.

وكان لاعب الجودو الجزائري فتحي نورين أعلن، الخميس، انسحابه من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية تضامنًا مع فلسطين ورفضًا للتطبيع مع إسرائيل، بعدما أوقعته القرعة في مواجهة لاعب إسرائيلي، في الجولة الثانية من الدور التمهيدي للمجموعة الرابعة لوزن أقل من 73 كيلوغرامًا.

وتباينت ردود فعل الناشطين بين من طالبها بعدم مواجهة الإسرائيلية والانسحاب من الأولمبياد كما فعل اللاعب الجزائري الذي فضل معاقبته وترحيله يوم السبت إلى بلاده على مواجهة لاعب من إسرائيل، ومن شجعها على اللعب وعدم الانسحاب لأنها لا تمثل نفسها فقط بل تمثل بلدها.

وقد وصف البعض المواجهة في حال حصولها بأنها تطبيع علني مع الاحتلال.

ورأى آخرون أن عليها بدل الانسحاب أن تتغلب على نظيرتها وأن تهدي انتصارها لفلسطين.

كما عبر كثير من الناشطين في السعودية عن دعمهم لتهاني، معربين عن أملهم في ألا تنسحب من هذه المواجهة الرياضية ضمن الأولمبياد. وأشاروا إلى أن فكرة الأولمبياد تقوم على وضع الخلافات السياسية جانبًا.

ولم تعلن القحطاني أو اللجنة الأولمبية حتى الساعة عن قرارهما بشأن المشاركة في المواجهة المقررة في 30 يوليو الحالي من عدمها.

وكانت صحف محلية قد نقلت تصريحات من القحطاني من طوكيو قالت فيها إن "طموحاتها وأهدافها أن تصل إلى أعلى المستويات، إلى جانب تحقيق البطولات العالمية الدولية، وأن تكون صورة مشرفة للفتاة السعودية الطامحة".

المصادر:
العربي، مواقع التواصل الاجتماعي

شارك القصة

تابع القراءة
Close