الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

بعد مشادة كلامية.. هل يوقف الاتحاد المصري نجم نادي الزمالك شيكابالا؟

بعد مشادة كلامية.. هل يوقف الاتحاد المصري نجم نادي الزمالك شيكابالا؟

Changed

شيكابالا
يواجه نجم الزمالك شيكابالا أزمة جديدة (فيسبوك)
أثارت واقعة المشاجرة التي حدثت بين رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم وشيكابالا عاصفة من الانتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث طالب البعض بتوقيف لاعب الزمالك.

أصبح نجم نادي الزمالك المصري شيكابالا حديث الشارع الكروي، محتلًا منصات مواقع التواصل الاجتماعي، عقب المشادة الكلامية التي جمعته مع رئيس اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصري أحمد مجاهد، خلال حفل تسليم النادي درع بطولة الدوري المصري هذا الموسم.

وعقب المباراة التي جمعت الزمالك بالبنك الأهلي المصري أمس، والتي انتهت بتعادل الفريقين بنتيجة 1-1، حدث تلاسن بين مجاهد وشيكابالا عقب منع الأول عائلات اللاعبين من نزول أسرهم لأرضية الملعب للاحتفال بتسلم الدرع حفاظًا على النظام وبروتوكول منصة التتويج، وهو الأمر الذي أغضب شيكابالا وتسبب في حدوث مشادة كلامية بين الطرفين، بحسب "المصري اليوم".

وتدخل رئيس الزمالك الحالي حسين لبيب لفض الإشكال بين الرجلين، بعدها رفض شيكابالا الاحتفال بوجود مجاهد واختار مشاركة زملائه في الفريق فرحة التتويج بعد رحيل المسؤول الاتحادي.

وكان الزمالك قد ضمن اللقب منذ الأسبوع الماضي حين فاز على الإنتاج الحربي في الجولة ما قبل الأخيرة، ليوسع الفارق بالنقاط بينه وبين غريمه التقليدي الأهلي.

وانقسم الناشطون على مواقع التواصل بين مؤيد للاعب وبين مستنكر لفعلته، وطالبوا بمعاقبة شيكابالا على تصرفه الذي أفسد أجواء الاحتفال بدرع الدوري الـ13 للزمالك.

وكشف مصدر في الاتحاد، لصحيفة "الشروق" المصرية، أن هناك اتجاهًا لتوقيع "عقوبة مُغلظة" على محمود عبد الرازق شيكابالا، قائد الزمالك، بعد دخوله في مشادة قوية مع أحمد مجاهد.

وأوضح مصدر للشروق المصرية أن "هناك نية لإيقاف شيكابالا عن عدد غير قليل من المباريات وقد يتراوح بين 4 إلى 8 مباريات مع توقيع عقوبة مالية كبيرة عليه، جراء ما بدر منه تجاه أحمد مجاهد قبل مراسم التتويج".

وكان شيكابالا قد أثار غضبًا واسعًا في صفوف جماهير الأهلي المصري بعد أن أطلق هتافات وصفت بالمسيئة بحقهم عقب فوزه ورفاقه بالبطولة الأسبوع الماضي.

وإثر حملة إلكترونية تطالب بتوقيف شيكابالا، تدافع جماهير الزمالك ومحبو المهاجم الدولي السابق بالدفاع عن نجم الزمالك البالغ من العمر 35 عامًا، الذي يعد واحدًا من أشهر نجوم القلعة البيضاء تاريخيًا.

وظهر شيكابالا عقب مغادرة مجاهد الملعب مع عائلته، ليحتفل مع باقي زملائه.

يذكر أن محمود عبد الرازق حسن فضل الله هو الاسم الحقيقي للاعب الذي اشتهر بإسم شيكابالا، وهو قد تعرض مرارًا لهجمات اتسمت بالعنصرية. ورغم موهبته العالية، فإن تاريخ اللاعب مليء بالأزمات مع الجماهير وحتى إدارة الزمالك نفسها.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close