السبت 23 أكتوبر / October 2021

ظاهرة رياضية مصرية.. ابنة الـ13 عامًا هنا جودة تواصل حصد الألقاب

ظاهرة رياضية مصرية.. ابنة الـ13 عامًا هنا جودة تواصل حصد الألقاب
الأربعاء 22 سبتمبر 2021

تواصل البطلة المصرية هنا جودة صاحبة الـ13 عامًا حصد الألقاب في لعبة تنس الطاولة، وآخرها كان إحرازها لقب بطولة كأس البرتغال الدولية لمن هم دون الـ15 عامًا، والميدالية برونزية للفئات دون الـ19 عامًا. 

ويتوقع أن تحافظ البطلة المصرية على صدارة التصنيف العالمي في اللعبة لفئات دون الـ15 عامًا، بعد أن تربعت على عرش الترتيب الدولي لتنس الطاولة في الأسبوع 37 لعام 2021، حيث صنفت الأولى عالميًا، متقدمة إلى المركز الثالث في الفئات العمرية تحت الـ17 والـ19. 

العودة إلى مصر بلقب جديد

وعادت جودة إلى بلادها لتحتفي الصحافة المحلية بإنجاز جديد للاعبة أضحت ظاهرة رياضية في مصر والعالم. وحققت البطلة المصرية انتصارًا مبهرًا في المباراة النهائية التي أقيمت يوم الأحد الماضي، حيث استطاعت التغلب على اللاعبة الروسية زلاتا تيريكوفا بثلاثة أشواط نظيفة بنتيجة 11-2 و 11-4 و 11-7، الأمر الذي يفسر قوة أدائها المبهر.

وكتب الصحافي البريطاني سيمون ديش: "مرت الفتاة البالغة من العمر 13 عامًا بمرحلة المجموعات من دون أن تخسر أي مباراة في اليوم الأول من اللعب، وحافظت على سجلها الخالي من الأخطاء في قرعة خروج المغلوب. وقاتلت الألمانية جيلي ستورتز وفاتاني بليد الفرنسية وفيرانيكا فارابيوفا البيلاروسية بشجاعة. ومع ذلك، لم ينجح أحد في الفوز على جودة التي لا هوادة معها".

ونشرت البطلة الصغيرة أول من أمس ليلًا عقب فوزها في النهائي صورة لها عبر حسابها الرسمي على إنستغرام وهي تحتفي بكأس البطولة والبرونزية مدونة: "أول تجربة معسكر وبطولة دولية لوحدي، تجربة جديدة تعلمت منها الكثير".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Hana Goda (@hanaaymangoda)

 

لا يمكن المساس بها

وكان الاتحاد الدولي للعبة قد أشاد عبر موقعه الرسمي بقوة جودة ووصفها باللاعبة "التي لا يمكن المساس بها، وذلك بعد التتويج بلقب بطولة لشبونة عبر سلسلة من المباريات المثالية".

وعلقت جودة قائلة بعد الفوز: "لقد أحببت هذه البطولة. كانت الأجواء وقاعة الرياضة جيدة جدًا، تحت إدارة عملت بشكل جيد للغاية".

وأضافت: "أنا متعبة جدًا، ولا أستطيع الوقوف على ساقي الآن بعد الفوز؛ شعرت في اليومين الماضيين بأنها الأطول على الإطلاق حيث لعبت 12 مباراة".

وعن المباريات التي خاضتها في البطولة قالت جودة: "كانت جميع المباريات صعبة حقًا، ولو امتد عمر المباراة الأخيرة أطول من ذلك، فربما لم أكن لأتمكن من تقديم هذا الأداء لأنني كنت مرهقًة".

وختمت: "إنه شيء يمنحني الثقة التي أحتاجها بعد خسارة البطولة الإفريقية".

وكانت جودة أصغر اللاعبات في البعثة المصرية التي شاركت في الألعاب الأولمبية التي أقيمت في طوكيو الصيف الماضي. 

المصادر:
العربي، صحافة أجنبية

شارك القصة

رياضة - بريطانيا
منذ 7 ساعات
محمد صلاح
يرتبط محمد صلاح بعقد مع فريق ليفربول حتى يونيو 2023 (غيتي)
شارك
Share

يرتبط نجم نادي ليفربول المصري محمد صلاح، الذي يتشارك هدافي الدوري الممتاز هذا الموسم بسبعة أهداف، بعقد مع النادي يستمر حتى يونيو 2023.

رياضة - قطر
منذ 7 ساعات
لاعبو فريق السد يحتفلون بالتتويج بكأس "أمير قطر"
لاعبو فريق السد يحتفلون بالتتويج بكأس "أمير قطر" (مواقع التواصل)
شارك
Share

لجأ الفريقان لركلات الترجيح مباشرة بعد انتهاء الوقت الأصلي، واستطاع السد أن يحسم اللقب بعدما تمكن عناصره من تسجيل 5 ركلات مقابل 4 للريان.

رياضة - العالم
منذ 18 ساعات
سميث روي تخرج من أكاديمية أرسنال بعد انضمامه للنادي في التاسعة من العمر (غيتي)
سميث روي تخرج من أكاديمية أرسنال بعد انضمامه للنادي في التاسعة من العمر (غيتي)
شارك
Share

جاءت تصريحات مدرب أرسنال الإنكليزي ردًا على تقارير إعلامية تحدثت عن سعي أستون فيلا إلى التعاقد مع لاعب الوسط إيميل سميث روي.

Close