الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

كومان "في جلباب" لابورتا بعد هزيمة برشلونة ومكالمة انتقامية من سواريز

كومان "في جلباب" لابورتا بعد هزيمة برشلونة ومكالمة انتقامية من سواريز

Changed

سواريز في اللقطة المثيرة للجدل عقب تسجيله الهدف في مرمى برشلونة (غيتي)
سواريز في اللقطة المثيرة للجدل عقب تسجيله الهدف في مرمى برشلونة (غيتي)
ضاعفت هزيمة برشلونة أمام أتلتيكو مدريد الانتقادات التي طالت لابورتا بعد تمكسه بكومان الذي تلقى إشارة وصفت بالانتقامية من سواريز.

عمق لويس سواريز جراح فريقه السابق بعد أن قاد أتليتيكو مدريد للفوز بنتيجة 2-0 على برشلونة الذي بدا بائسًا ليل أمس السبت، في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم على أرض ملعب واندا متروبوليتانو.

وكانت ثنائية توماس ليمار وسواريز في الشوط الأول كافية لضمان حامل اللقب النقاط الثلاث وفرض مزيد من الضغوط على مدرب الزوار رونالد كومان.

لا مشكلة واحدة بل مشاكل

وبدا الفريق الكتالوني كمَن دخل في نفق مظلم لا أفق له مع تمسك رئيسه بالمدرب الهولندي رونالد كومان، الذي يحمله أغلب النقاد مسؤولية المستوى الذي تبدو عليه مجموعة اللاعبين الشبان. 

وحقق برشلونة فوزًا واحدًا في آخر ست مباريات بجميع المسابقات من دون مؤشرات للتحسن بعد تعثره المبكر هذا الموسم.

وصارح جيرار بيكيه جماهير برشلونة عقب المباراة، فخرج المدافع بتصريح قال فيه: "نحن نعاني وسأكون صادقًا معكم". وأضاف:" كان من الممكن أن نلعب ثلاث ساعات دون تسجيل". وأكد اللاعب الذي بدا غاضبًا من أداء زميله بوسكتيس عقب الهدف الأول بأن برشلونة "لا يعاني من مشكلة واحدة بل العديد من المشاكل".

لابورتا بقميص كومان

وبينما كانت تشير معظم التقارير الصحافية الإسبانية إلى اقتراب حقبة كومان من نهايتها، بانتظار نتيجة أمس، خرج رئيس النادي خوان لابورتا بتصريح مفاجئ أعلن خلاله تمسكه بالمدرب الهولندي، فقال: "رونالد كومان سيستمر في تدريب برشلونة، نشعر أنه يستحق قدرًا معينًا من الثقة لأسباب عديدة. إنه يحب برشلونة وقرر أن يأتي في لحظة صعبة حقًا للنادي".

لابورتا طلب من المشجعين منح المدرب بعض الثقة، معربًا عن تفهمه ردود الفعل بسبب النتائج الحالية.

وبدا لابورتا بتصريحه كمن تطوع لتلقي الانتقادات بدلًا من مدربه، وهذا ما حصل بالفعل بعد المباراة حين شن نقاد رياضيون هجومًا واسعًا على الرجل، وقال الصحافي المختص من موندو ديبورتيفو مارسيال يورنتي: "المشكلة هي أن لابورتا منذ وصوله يفكر في مصلحته ومصلحة مجلس إدارته أكثر من النادي، لقد فعل ذلك في الإدارة الاقتصادية من خلال تضخيم الخسائر بدل تقليصها للتهرب من المسؤولية، ولكن من تعرض لأذى هو النادي".

وأبدى كومان ارتياحه لتصريح الرئيس، وقال في المؤتمر الصحافي بعد المباراة: "شعرت بالدعم، ولهذا السبب تحدثت مع الرئيس، لكنني في الوقت نفسه أعلم أن النتائج هي من تحدد مستقبل أي مدرب". ولدى سؤاله حول التغيير الذي طرأ في موقف لابورتا منه قال كومان: "لا شيء تغير، الرئيس يعلم جيدًا بأن جزءًا كبيرًا من معاناتنا يكمن في الغيابات بداعي الإصابة".

مكالمة سواريز

بالمقابل، حظي اللاعب السابق للبلوغرانا بليلة مميزة، حين كانت الكاميرات ترصد ردود فعل سواريز، المهاجم الذي كان ملهمًا لجمهور برشلونة، قبل أن يتلقى اتصالًا في سبتمبر/ أيلول عام 2020 من كومان نفسه الذي أبلغه حينها بأنه لا يريده ضمن تشكيلته.

سواريز الذي انتقل لاحقًا لفريق أتلتيكو مدريد، وأحرز معه لقب البطولة الموسم الماضي، لم يفوت فرصة الانتقام من المدرب الذي كان يدير المباراة عبر هاتفه على مقاعد منصة الشرف بسبب توقيفه، فخطف المهاجم الأرغوياني الأنظار عقب تسجيله الهدف حين أشار باتجاه المدرجات مجسدًا حركة تلقيه إحدى المكالمات. 

وفيما بدا واضحًا أن سواريز تعمد الإشارة لمكالمة كومان السابقة، قال اللاعب: "إن حركة المكالمة كانت لمن يعرفون أنني لا زلت أملك رقم الهاتف نفسه".

وبهذا الانتصار تساوى أتليتيكو مع المتصدر ريال مدريد، الذي يزور إسبانيول غريم برشلونة غدا الأحد، برصيد 17 نقطة من ثماني مباريات.

المصادر:
العربي، ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close