السبت 27 أبريل / أبريل 2024

زلزال تصريحات مانويل نوير في بايرن ميونخ.. هل تتكرر أزمة رونالدو؟

زلزال تصريحات مانويل نوير في بايرن ميونخ.. هل تتكرر أزمة رونالدو؟

Changed

نوير أصيب خلال ممارسة التزلج لينتهي موسمه الحالي - فيسبوك
نوير أصيب خلال ممارسة التزلج لينتهي موسمه الحالي - فيسبوك
يحاول بايرن ميونيخ بطل ألمانيا رأب الصدع الذي تسببت به تصريحات حارسه العملاق مانويل نوير، حيث يتوقع أن يتخذ النادي إجراءات قاسية بحق قائد الفريق.

يعيش نادي بايرن ميونخ داخل أروقته على وقع تبعات مقابلة أجراها الحارس الشهير مانويل نوير على مرحلتين مع وسائل إعلام محلية، شن فيها هذا الأخير هجومًا على إدارته. 

وكان نوير الذي احتفل مؤخرًا بعيد ميلاده الـ37، قد انتقد بشدة في مقابلتين مع الموقع الرياضي المتخصص "ذي أتلتيك" والصحيفة اليومية الألمانية "سودويتشه تسايتونغ"، إقالة مدرب حراس المرمى منذ 2011، من قبل إدارة النادي البافاري في 24 يناير/ كانون الثاني الماضي.

نوير وصديقه المقرب مدرب الحراس توني تابالوفيتش
نوير وصديقه المقرب مدرب الحراس توني تابالوفيتش- تويتر

من جهته، انتقد اللاعب البوسني السابق والمدير الرياضي الحالي للنادي حسن صالح حميديتش الحارسَ الدولي، مؤكدًا أنه وضع "مصالحه الشخصية فوق مصالح النادي"، لا سيما أن نوير تعرض لإصابة خطيرة جراء قراره التزلج، بعد العودة من كأس العالم في قطر، الأمر الذي أدى لكسور في ساقه، وأنهى موسمه الحالي. 

"الوقت الخطأ"

وقام النادي بالتعاقد مع حارس منتخب سويسرا يان سومر، للتعويض عن غياب نوير، لا سيما أن بايرن ميونخ لا يملك رفاهية البقاء في صدارة ترتيب الدوري المحلي، كما جرت العادة منذ سنوات.

ويلاقي النادي منافسة شديدة من يونيون برلين وغيره، كما أن الفريق أمام استحقاق كبير في 14 فبراير/ شباط الحالي، حيث سيلاقي باريس سان جيرمان الفرنسي بدروي الأبطال. 

ولم يفوت رئيس النادي، والحارس التاريخي المقابلة، وقال في تصريحات نقلتها وسائل إعلام محلية: "ما قاله مانويل نوير في أجزاء من هاتين المقابلتين فيما يتعلق بإقالة توني تابالوفيتش لا ينصفه بصفته قائدًا أو ينصف قيم بايرن ميونيخ، بالإضافة إلى أن تصريحاته تأتي في الوقت الخطأ لأننا لدينا مباريات مهمة جدًا تنتظرنا". 

اضطر حميدزيتش لاجراء صفقة انتقال سريعة مع الحارس سومر
اضطر حميديتش لاجراء صفقة انتقال سريعة مع الحارس سومر لتعويض غياب نوير - تويتر

حميديتش رد خلال مقابلة مع صحيفة "بيلد آم زونتاغ"، اليوم الأحد، بأن "خيبة الأمل" التي عبّر عنها نوير بشأن إقالة تابالوفيتش "تؤثر علينا أيضًا، لأن مانويل وضع مصالحه الشخصية فوق مصالح النادي".

وأضاف: "أفهم أن يتأثر مانويل شخصيًا، لكن بصفته قائد الفريق، كنت أتوقع موقفًا مختلفًا منه"، مؤكدًا أن "القرار الصعب" بشأن تابالوفيتش لا علاقة له بنوير و"قد شرحنا له الأمر".

نهاية علاقة

واعتبر حميديتش أن الخلاف الدائر هو، إلى جانب المواجهة المنتظرة في المسابقة القارية الأم، "قضية أخرى مهمة للغاية يجب حلها مع مانويل". وختم قائلًا: "إذا كانت هناك عواقب، سنناقشها أولًا مع مانويل".

لكن الصحافة الألمانية، تتحدث عما هو أبعد من المقابلتين اللتين أجراهما نوير، وهي علاقته بمدربه يوليان ناغلسمان، لا سيما أن هذا الأخير يصغر نوير بسنتين، كما أن الحارس يتهمه بشكل غير مباشر بالوقوف خلف إقالة صديقه. وفسرت صحيفة "دير شبيغل" المقابلة بأنها إعلان نهاية العلاقة بين الرجلين. 

باتت العلاقة بين نوير وناغلسمان متوترة
باتت العلاقة بين نوير وناغلسمان متوترة - تويتر

وبحسب صحيفة "بيلد" فإن مقابلتي نوير لم تحصلا على إذن إداري، ما يهدد الحارس الألماني الأول بغرامة مالية كبيرة، فيما انتقد لاعبان من كبار لاعبي النادي تاريخيًا المقابلتين، فقال قائد ألمانيا وبايرن السابق لوثر ماتهويس: "اختيار نوير لكلماته مبالغ فيها، لم يمت أحد في النادي، فقط تمت إقالة شخص".

أما لاعب ألمانيا وليفربول السابق ديتر هامان، فراح لأبعد من ذلك، وأعلن أن الأزمة ستنهي علاقة نوير بناديه، وهذا ما قالته أيضًا "بيلد" واصفة حارس مرمى المنتخب بـ"المغرور". 

واستعاد الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، رحلة النجم رونالدو مع نادي مانشستر يونايتد الأخيرة، ونهايته الصادمة بتصريحات أدلى بها البرتغالي عن الفريق الإنكليزي، كانت السبب بفسخ العقد، وانتقال الأخير إلى السعودية، أواخر العام الماضي، حيث علقت صحيفة "بيلد" بأن مقابلتي نوير، ستؤمنان له عودة إلى ناديه القديم شالكه.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close