الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

"سأقاتل".. لاعب تنس سابق ينضم إلى الجيش الأوكراني

"سأقاتل".. لاعب تنس سابق ينضم إلى الجيش الأوكراني

Changed

تقرير لـ"العربي" يرصد الاحتجاجات الشعبية حول العالم استنكارًا للهجوم الروسي (الصورة: غيتي)
أبدى ستاخوفسكي استعداده لحمل السلاح للدفاع عن أوكرانيا، مشيرًا إلى أنه ليس لديه خبرة عسكرية، لكن لديه خبرة في التعامل مع المسدس.

أعلن لاعب التنس الأوكراني السابق سيرغي ستاخوفسكي أنه انضم إلى قوات الاحتياط في جيش بلاده الأسبوع الماضي، قبل الهجوم الروسي على الرغم من افتقاره إلى الخبرة العسكرية.

وأبدى ستاخوفسكي، الذي فاز بأربعة ألقاب في بطولات المحترفين وحقق انتصارًا مفاجئًا على روجر فيدرر في الدور الثاني لبطولة ويمبلدون عام 2013، يوم السبت استعداده لحمل السلاح للدفاع عن أوكرانيا.

وقال ستاخوفسكي (36 عامًا): "بالطبع سأقاتل، هذا هو السبب الوحيد لمحاولتي العودة".

وأضاف: "تطوعت في قوات الاحتياط الأسبوع الماضي. ليس لدي خبرة عسكرية، لكن لدي خبرة في التعامل مع المسدس".

كما انضم بطل العالم السابق في الملاكمة للوزن الثقيل فلاديمير كليتشكو إلى جيش الاحتياط الأوكراني هذا الشهر، قائلًا إن حبه لبلاده يجبره على الدفاع عنها.

وقال كليتشكو: "إنه الحب وحب مدينتي وبيتي وعائلتي وجيراني وابنتي هو الذي أوصلني إلى هنا اليوم وجعلني أتخذ هذه المبادرة وأشارك الآن في هذا الدفاع الإقليمي".

وأمس السبت، أعلنت البولندية إيغا شيانتيك التي أحرزت لقب بطولة قطر المفتوحة للتنس، دعمها للشعب الأوكراني في مواجهة الهجوم الروسي، قائلة: إنه من الصعب عليها تخيل النزاع القائم بالقرب من بلادها.

وقالت بعد المباراة: "أود إظهار دعمي لجميع الأشخاص الذين يعانون في أوكرانيا".

وأضافت: "مشاهدة تلك الصور أمر مؤثر حقًا بالنسبة لي. لا أتخيل حدوث أشياء من هذا القبيل في البلد المجاور لي. آمل أن يكون الجميع بأمان".

وبسبب الهجوم الروسي على أوكرانيا، قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، يوم الجمعة، إقامة المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا 2022 في العاصمة الفرنسية باريس بدلًا من سان بطرسبرغ الروسية.

وكثفت روسيا هجماتها للوصول إلى العاصمة كييف في إطار هجومها العسكري على أوكرانيا الذي انطلق فجر الخميس، في ظل ردود فعل غاضبة من عدة دول في العالم ومطالبات بتشديد العقوبات على موسكو.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close