الخميس 2 مايو / مايو 2024

سليمان خاطر جديد.. احتفاء عربي بعملية الجندي المصري على الحدود

سليمان خاطر جديد.. احتفاء عربي بعملية الجندي المصري على الحدود

Changed

"العربي" ينقل تداعيات عملية الجندي المصري على الداخل الإسرائيلي (الصورة: غيتي)
 يتفاخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعملية إطلاق النار على جنود إسرائيليين نفّذها جندي مصري، مستذكرين واقعة مشابهة بطلها سليمان خاطر.

لاقت واقعة إطلاق النار على الحدود المصرية قرب معبر العوجة التجاري، التي نفذها جندي مصري وأسفرت عن مقتل 3 جنود إسرائيليين أمس السبت، تفاعلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

فقد وصف رواد الإنترنت العملية بالبطولية، وسط احتفاء عربي بشجاعة الجندي المصري، حيث عبر عدد كبير عن فخرهم وفرحتهم بالعنصر الأمني الذي استشهد بعد إطلاقه النار على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ورغم تناقض المعلومات الإسرائيلية مع رواية القاهرة حول حقيقة ما حصل، اعتبر المغردون أن ما قام به عنصر الأمن المصري يعبر عن موقف العرب الحقيقي تجاه الاحتلال الإسرائيلي.

ففيما وصف مسؤولون إسرائيليون الحادثة بـ"العمل التخريبي"، أكدت القاهرة أن عنصر الأمن المصري تبادل إطلاق النار مع الجنود الإسرائيليين أثناء مطاردته مهربي مخدرات.

تغريدة عن الجندي المصري

"الشهيد البطل"

وبعد استشهاد الجندي المصري، تصدرت عدة وسوم قائمة الأكثر تداولًا على توتير في عدد من الدول العربية، أبرزها: #سليمان_خاطر، و#سليمان_خاطر_الجديد، و#جندي_مصري، و#الشهيد_البطل.

تغريدة عن الجندي المصري

فانتشرت صور ومقاطع فيديو عن الجندي المصري، احتفاءً ببطولته على حدّ تعبير المغردين، كما أكد عدد من النشطاء المصريين أن ما أقدم عليه الشهيد بسلاحه المتواضع يعبّر عن موقفهم الرافض للتطبيع مع العدو، ودعم العرب للقضية الفلسطينية المحقّة.

إحدى التغريدات

سليمان خاطر جديد

كذلك، كان لافتًا أن عملية الحدود المصرية أعادت إلى ذاكرة المغردين عملية سابقة كان بطلها الجندي سليمان خاطر عام 1985، حيث قام خاطر بقتل 5 إسرائيليين حاولوا تخطي نقطة حراسته على الحدود، قبل أن يسلم نفسه للسلطات المصرية.

فكان وسم #سليمان_خاطر_جديد مساحةً للتعبير عن اعتزاز المصريين والعرب بالجنود الشجعان، وفرصة للتذكير بوقائع مشابهة.

تغريدة عن سلمان خاطر

 وشدّد المشاركون على أن "سليمان خاطر فكرة ونهج، والفكرة لا تموت".

المصادر:
العربي - مواقع التواصل

شارك القصة

تابع القراءة
Close