الثلاثاء 14 مايو / مايو 2024

"سنستمر".. التحالف يعلن تدمير أهداف عسكرية في محافظة البيضاء اليمنية

"سنستمر".. التحالف يعلن تدمير أهداف عسكرية في محافظة البيضاء اليمنية

Changed

نافذة لـ "العربي" حول استهداف مطار أبها السعودي من قبل الحوثيين ومصير المعارك في اليمن (الصورة: غيتي)
أعلن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن ضرب عدة أهداف عسكرية في محافظة البيضاء، وذلك بعد ساعات على سقوط طائرة مسيّرة في محيط مطار جازان في السعودية.

أعلن التحالف السعودي الإماراتي في اليمن، فجر اليوم الثلاثاء، تدمير أهداف عسكرية في محافظة البيضاء اليمينة الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.

وقال التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إنه "دمر أهدافًا عسكرية في محافظة البيضاء وسط اليمن".

‏‎وأضاف: "لحماية المدنيين من العمليات العدائية سنستمر في تنفيذ الضربات الجوية الواسعة"، دون ذكر تفاصيل أخرى.

ومساء الإثنين، أعلن التحالف في بيان إصابة 16 مدنيًا، منهم 3 في حالة حرجة بشظايا طائرة مسيّرة أُطلقت من مطار صنعاء الدولي نحو مطار الملك عبد الله في جازان جنوب غربي السعودية.

وقال التحالف: إن جماعة الحوثي "عاودت إطلاق الهجمات العابرة للحدود من مطار صنعاء الدولي"، متعهدًا باتخاذ "إجراءات حازمة لحماية المدنيين في إطار القانون الدولي الإنساني".

وكانت منظمة "أطباء بلا حدود" قد أعلنت أمس الإثنين، عن مقتل طفلة تبلغ من العمر 12 عامًا وامرأة تبلغ 50 عامًا وجرح عشرة آخرين غالبيتهم من النساء والأطفال، بقصف استهدف شمال اليمن.

استهداف مطار أبها

وفي 10 فبراير/ شباط الجاري، أُصيب 12 مدنيًا من جنسيات مختلفة في مطار أبها السعودي بشظايا بعد اعتراض الدفاعات الجوية طائرة مسيّرة أطلقت باتجاه مطار أبها الدولي، وفق ما كشف التحالف، مشيرًا إلى أن الإصابات وقعت بين المسافرين والعاملين في المطار.

وعقب هذا الهجوم، اعتبر رئيس مجلس العلاقات العربية الدولية، طارق آل شيخان الشمري في تصريح لـ"العربي"، أن مرحلة جديدة من معركة "كسر عظم" قد بدأت للتو في اليمن.

وتدور الحرب في اليمن بين القوات الحكومية والحوثيين الذين يسيطرون على مناطق واسعة بينها العاصمة صنعاء منذ عام 2014، فيما أودى هذا الصراع بحياة أكثر من 300 ألف شخص، وفق الأمم المتحدة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close