الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

بـ"زورق مفخخ".. "التحالف" يعلن إحباط "هجوم حوثي" في البحر الأحمر

بـ"زورق مفخخ".. "التحالف" يعلن إحباط "هجوم حوثي" في البحر الأحمر

Changed

لم يصدر تعليق فوري من الحوثيين حول تدمير "الزورق المفخخ"
لم يصدر تعليق فوري من الحوثيين حول تدمير "الزورق المفخخ" (غيتي)
أعلن التحالف السعودي الإماراتي في اليمن "إحباط" هجوم بزورق مفخخ بجنوب البحر الأحمر، اتهم جماعة الحوثي بالوقوف خلفه، مؤكدًا اعتراض وتدمير الزورق.

أعلن التحالف "السعودي الإماراتي" في اليمن، اليوم الإثنين، "إحباط" هجوم بزورق مفخخ من قبل الحوثيين بجنوب البحر الأحمر، مؤكدًا اعتراض وتدمير الزورق.

وقال التحالف في بيان: إنه أحبط "عملية هجوم عدائي وشيك" بزورق مفخخ لجماعة الحوثي بجنوب البحر الأحمر، مشيرًا إلى أن الجماعة "تستمر في تهديد خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية".

ولم يذكر البيان المزيد من التفاصيل عن الهجوم، فيما لم يصدر تعليق فوري من الحوثيين حوله.

وكان القيادي في جماعة الحوثي محمد علي الحوثي قد توعّد، أمس الأحد، التحالف السعودي الإماراتي بهجمات في حال استمرار عملياته العسكرية والقيود المفروضة على المنافذ التي تديرها الجماعة.

واعتبر الحوثي، في تغريدة على حسابه في تويتر، أن "العقوبات لا تخيف المجاهدين"، على حدّ قوله، وكتب: "إذا استمروا بحصارهم وعدوانهم فربما تضرب أماكن غير متوقعة لبعض دول العدوان".

وفرضت الولايات المتحدة يوم الخميس عقوبات على اثنين من القادة العسكريين للحوثيين يقودان هجومًا للسيطرة على منطقة مأرب اليمنية، ودعا المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ إلى التهدئة وضغط من أجل اتفاق لوقف إطلاق النار.

وبشكل مستمر يعلن التحالف عن إحباط هجمات للحوثيين -سواء في البحر الأحمر أو عبر المسيرات المفخخة والصواريخ- تجاه السعودية.

ومنذ نحو 7 سنوات، يشهد اليمن حربًا أودت بحياة 233 ألفًا، وبات 80% من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات للبقاء أحياء، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close