السبت 18 مايو / مايو 2024

التحالف يحضر لعملية أوسع.. قتيلان بـ"مقذوف معاد" جنوبي السعودية

التحالف يحضر لعملية أوسع.. قتيلان بـ"مقذوف معاد" جنوبي السعودية

Changed

عملية استهداف سابقة لقوات التحالف لمواقع يمنية في صنعاء (غيتي)
عملية استهداف سابقة لقوات التحالف لمواقع يمنية في صنعاء (غيتي)
أعلن التحالف السعودي الإماراتي في اليمن أنه يجري "التحضير لعملية عسكرية بنطاق أوسع" ضد الحوثيين، مؤكدًا أنه سيتعامل "بحزم" مع عمليات استهداف المدنيين.

أعلن التحالف السعودي الإماراتي في اليمن مساء الجمعة، عن مقتل شخصين على الأقل في هجوم بـ"مقذوف معاد" استهدف جنوبي المملكة، فيما أفاد بتحضيره لـ"عملية عسكرية بنطاق أوسع" داخل اليمن.

وجاء في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس": "حالتا وفاة لمواطن سعودي ومقيم من الجنسية اليمنية جراء سقوط المقذوف بصامطة" بمنطقة جازان جنوبي المملكة.

التحضير لعملية عسكرية داخل اليمن

وأوضح التحالف أنه يجري "التحضير لعملية عسكرية بنطاق أوسع وفي إطار القانون الدولي الإنساني" داخل اليمن. كما أضاف أنّه "سيتعامل بحزم لحماية المدنيين من مواطنين ومقيمين على أراضي المملكة".

وكان التحالف قد تحدث بداية عن إصابة مدنيين اثنين بـ"المحاولة المتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية" في مدينة صامطة بمنطقة جازان. كما أعلن عن "سقوط مقذوف معاد بإحدى القرى الحدودية في نجران في محاولة لاستهداف المدنيين".

وأوضح التحالف أن "المحاولتين العدائيتين بنجران وجازان انطلقتا من مدينة صعدة معقل الحوثيين شمالي اليمن".

هجمات متكررة

وشن الحوثيون هجمات متكررة بطائرات مسيّرة وصواريخ عبر الحدود على السعودية منذ تدخل التحالف العسكري الإماراتي السعودي في اليمن في مارس/ آذار عام 2015.

والخميس، أعلن التحالف السعودي الإماراتي في اليمن عن تدمير طائرة مسيّرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه مطار أبها جنوب المملكة، ما أدى إلى تناثر شظايا قرب المطار من دون توقف حركة الملاحة.

ومطلع أكتوبر/ تشرين الأول، أصيب عشرة أشخاص في هجوم بطائرة مسيّرة استهدف مطارًا دوليًا في جازان في جنوب المملكة.

وفي أغسطس/ آب الماضي، أصيب ثمانية أشخاص بجروح وتضررت طائرة مدنية في هجوم بطائرة مسيّرة على مطار أبها الدولي، بعد ساعات من هجوم مماثل لم يوقع إصابات إنّما تسبّب بعرقلة حركة الملاحة، بحسب الإعلام الرسمي.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close