الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

سيواجه البرازيل.. منتخب تونس يتأهل للدور الثاني في مونديال الشباب

سيواجه البرازيل.. منتخب تونس يتأهل للدور الثاني في مونديال الشباب

Changed

منتخب تونس تأهل بين المنتخبات الأفضل في المركز الثالث
منتخب تونس تأهل بين المنتخبات الأفضل في المركز الثالث - فيسبوك
حقق المنتخب التونسي للشباب إنجازًا مهمًا بتأهله إلى الدور الثاني في بطولة كأس العالم التي تقام في الأرجنتين حيث سيلاقي نسور قرطاج منتخب البرازيل.

مهد فوز منتخب فرنسا على منتخب هندوراس، يوم أمس الأحد في كأس العالم دون 20 عامًا، لتأهل المنتخب التونسي في البطولة إلى الدور الثاني. 

وتقام بطولة كأس العالم للشباب، في الأرجنتين، بمشاركة 24 منتخبًا تم تقسيمها على 6 مجموعات، بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة للدور ثمن النهائي، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات حققت المركز الثالث.

وكان المنتخب التونسي الذي ينافس على انتزاع بطاقة التأهل عن مجموعته الخامسة، ينتظر نتيجة الحسم في المجموعة السادسة، حيث كان "نسور قرطاج" بحاجة لفوز فرنسا بفارق هدفين على هندوراس، لتؤمن النقاط الثلاث لتونس التأهل بين أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث.

نهاية دور المجموعات

وخسر منتخب تونس أمام أورغواي بهدف يتيم، في مباراة قدم فيها نسور قرطاج عرضًا قويًا، فيما حسم منتخب إنكلترا الصدارة لصالحه في المجموعة الخامسة بعد تعادله مع العراق سلبًا، حيث خرج أسود الرافدين من البطولة بنقطة وحيدة، ودون أهداف في المجموعة.

واحتلت إنكلترا المركز الأول بسبع نقاط، مقابل 6 للأوروغواي، وحل "نسور قرطاج" في المركز الثالث بواقع 3 نقاط، مع أفضلية هدف واحد، حيث سجل لعبو المنتخب العربي ثلاثة أهداف، وتلقت شباكهم هدفين. 

وكان المنتخب التونسي قد حصد نقاطه، على حساب نظيره العراقي بعد الفوز بثلاثية نظيفة لنسور قرطاج، في المباراة الماضية.

وفي المجموعة الأخيرة، ورغم فوزها 3-1، حلت فرنسا في المركز الثالث لكن دون أفضيلة في الأهداف، كون منتخبها سجل 5 منها وتلقى خمسة مماثلة، ليؤمن ذلك تأهل تونس. 

مواجهة بين تونس والبرازيل

وسيلاقي المنتخب التونسي، في الدور الـ16 يوم الأربعاء، المنتخب البرازيلي القوي، الذي تصدر مجموعته بفارق الأهداف عن إيطاليا، ونيجيريا، بمجموع 6 نقاط، إذ تعرض "السيلساو" لهزيمة وحيدة كانت أمام "الأزوري" بنتيجة 3-2 بعد مباراة مثيرة.

ويقام مونديال المنتخبات دون الـ20 عامًا في الأرجنتين، بعد أن قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم، سحب الاستضافة من إندونيسيا جراء دعوات رافضة لاستقبال المنتخب الإسرائيلي الذي يلعب في المجموعة الثالثة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close