السبت 14 مايو / مايو 2022

ضرب أبو ظبي بـ20 طائرة و10 صواريخ.. "الحوثي" تهدد والتحالف يتقدم بمأرب

ضرب أبو ظبي بـ20 طائرة و10 صواريخ.. "الحوثي" تهدد والتحالف يتقدم بمأرب
الإثنين 17 يناير 2022

تستمر تبعات الهجوم على العاصمة الإماراتية أبو ظبي، الذي تبنّته جماعة "الحوثي" وأدى إلى سقوط 3 قتلى وعدد من الجرحى.

ويترافق هذا الهجوم، مع معارك وُصفت بـ"الأعنف" في محافظة مأرب، بعد تمكّن ألوية "العمالقة" المدعومة من التحالف السعودي الإماراتي من السيطرة على عدد من المدن.

"مواصلة استهداف الإمارات"

في هذا السياق، هدد نائب وزير الإعلام في الحكومة التابعة للحوثيين، فهمي اليوسفي، الإمارات بمواصلة استهداف مؤسساتها العسكرية والاقتصادية.

وقال اليوسفي، في حديث إلى العربي، من صنعاء: إن "الضربات ستستمر إذا لم تنسحب الإمارات من اليمن وإذا لم توقف عدوانها". وتوعّد أبوظبي بـ"عواقب وخيمة بشكل لا يقدر بثمن".

وأضاف: "سنستهدف كل المؤسسات؛ العسكرية أولًا ثم الاقتصادية وغيرها، حتى تعود الإمارات إلى رشدها وحتى يتم تأديبها ومن ثم تدفع فاتورة ما قد ارتكبته بحق اليمن واليمنيين".

وكانت شرطة أبو ظبي أعلنت عن سقوط ثلاثة قتلى وستة جرحى في حريق ناجم عن انفجار 3 صهاريج تحوي مواد بترولية في منطقة مصفخ، إضافة لاستهداف منطقة الإنشاءات في مطار أبو ظبي.

وأعلنت جماعة الحوثي مسؤوليتها عن الحادث، مؤكدة شنّها "عملية نوعية في العمق الإماراتي".

وشدد عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي محمد البخيتي، في حديث إلى "العربي"، على أن "عودة الإمارات للانخراط في العمليات العسكرية ضد اليمن دفعنا لاستهداف العمق الإماراتي"، معتبرًا أن "الإمارات هشة بما يكفي أمام أي عملية عسكرية".

"20 طائرة مسيرة و10 صواريخ"

من جهته، نقل مراسل "العربي" في صنعاء عن وزارة الدفاع في حكومة الحوثيين تأكيدها أن عملية الاستهداف في الإمارات تمت من خلال 20 طائرة مسيرة مفخخة و10 صواريخ بالستية.

وأضاف، وبحسب المصدر ذاته، أنه تم استهداف طائرة شحن عسكرية إماراتية في مطار مدينة عتق عاصمة شبوة، ما أدى إلى إخراجها عن الخدمة.

ونقل عن مصادر من صنعاء تأكيدها أن "هناك طائرات عسكرية إماراتية تصل مطار عتق بشكل شبه يومي، لنقل الأسلحة من الإمارات إلى قوات ألوية العمالقة التي تقاتل في مأرب".

مواجهات مأرب

وكانت جماعة الحوثي اليمنية هددت دولة الإمارات باستهدافها "في العمق" إذا استمرت في "التصعيد"، وذلك بعد إحراز التحالف السعودي الإماراتي تقدمًا ميدانيًا ملموسًا في محافظتي البيضاء وشبوة.

من جهة أخرى، أوضح المراسل أن "طائرات التحالف تقصف بشكل مكثف في المناطق التي تدور فيها المواجهات في مأرب".

ولفت المراسل إلى أن "ألوية العمالقة تعمل بشكل دائم على إسقاط الطائرات المسيرة للحوثيين التي تدخل المواجهات في مأرب".

وقال المراسل: "المعارك متواصلة بين ألوية العمالقة المدعومة بغطاء جوي من التحالف، وبين جماعة الحوثي".

المصادر:
العربي

شارك القصة

سياسة - أوروبا البرامج - للخبر بقية
منذ 3 ساعات
تناقش حلقة "للخبر بقية" الأسباب الرئيسية لاقتراب فنلندا والسويد من الانضمام إلى "الناتو" (الصورة: الأناضول)
شارك
Share

تقترب السويد وفنلندا أكثر من أي وقت مضى من الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي "الناتو"، لتغادرا مربع الحياد الذي لطالما تميزتا به.

سياسة - فلسطين
منذ 3 ساعات
نافذة إخبارية لـ"العربي" تسلط الضوء على تشييع الشهيدة شيرين أبو عاقلة إلى مثواها الأخير (الصورة: الأناضول)
شارك
Share

أكدت النيابة الفلسطينية أن نتائج تحقيقاتها تشير إلى تعمد قوة إسرائيلية كانت قريبة من مكان وجود الشهيدة شيرين أبو عاقلة ارتكاب الجريمة.

سياسة - تركيا
منذ 4 ساعات
نافذة على "العربي" حول الاتفاقيات الموقّعة بين تركيا وقطر نهاية عام 2021 (الصورة: الأناضول)
شارك
Share

تشهد العلاقات التركية القطرية تطورًا متناميًا وتعاونًا متواصلًا على مختلف الأصعدة، مع وجود تناغم سياسي كبير واتفاق في وجهات النظر.

Close