الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

على حساب الأهلي المصري.. فلامنغو البرازيلي يحتل المركز الثالث في بطولة العالم للأندية

على حساب الأهلي المصري.. فلامنغو البرازيلي يحتل المركز الثالث في بطولة العالم للأندية

Changed

قراءة سابقة في حظوظ الأندية العربية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية (الصورة: غيتي)
كان من المفترض إقامة المواجهة في الرباط لكنها نقلت لطنجة، وقرر البلد المضيف تغيير الملعب للحفاظ على أرضية استاد الأمير مولاي عبد الله للمباراة النهائية.

أنهى فريق النادي الأهلي المصري مشواره في بطولة كأس العالم للأندية بخسارة كبيرة من نادي فلامنغو البرازيلي، بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المواجهة التي جرت بينهما اليوم في مدينة طنجة المغربية.

وافتتح الفريق البرازيلي التسجيل عبر غابريال باربوسا من ركلة جزاء، لكن الأهلي أدرك التعادل عبر اللاعب أحمد عبد القادر.

واستمر اللعب على هذه النتيجة طوال الشوط الأول، مع ظهور امتيازات للاعبي الفريق المصري الذين أظهروا ندية عالية أمام منافسهم البرازيلي بطل كأس ليبرتادوريس الأميركية الجنوبية. 

وفي الشوط الثاني، سنحت للأهلي فرصة قلب النتيجة لصالحه من ركلة جزاء احتسبها الحكم في الدقيقة 58، غير أن اللاعب التونسي علي معلول أهدرها قبل أن يعود أحمد عبد القادر وينجح في التسجيل للفريق المصري بعد دقيقتين.

حالة طرد في صفوف الأهلي

وشهدت الدقيقة 67 طرد خالد عبد الفتاح مدافع الأهلي، الأمر الذي استغله فلامنغو وعدل بهدف أحرزه بيدرو في الدقيقة 77.

ومع حلول الدقيقة 84، عاد الحكم ليمنح فلامنغو ركلة جزاء أخرى بمساعدة تقنية "الفار" ترجمها باربوسا إلى هدف ثالث أعاد به فريقه للمقدمة.

وفي الدقائق الأخيرة، اندفع الأهلي للهجوم على أمل تدارك الهزيمة، لكن بيدرو سجل رابع أهداف فلامنغو من هجمة مرتدة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وكان من المفترض إقامة هذه المواجهة في الرباط لكنها نقلت إلى طنجة، وقرر البلد المضيف المغرب تغيير الملعب للحفاظ على أرضية استاد الأمير مولاي عبد الله للمباراة النهائية بين ريال مدريد والهلال.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close