الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

على وقع هتافات تطالب بعودة ميسي.. برشلونة يحتفل مع أنصاره بلقب الدوري

على وقع هتافات تطالب بعودة ميسي.. برشلونة يحتفل مع أنصاره بلقب الدوري

Changed

باص لاعبي برشلونة يخترق الآلاف من مناصري الفريق في شوارع المدينة
الحافلة التي تنقل لاعبي برشلونة تخترق الآلاف من مناصري الفريق في شوارع المدينة - غيتي
عاد لقب الدوري مجددًا لفريق برشلونة بعد غياب طال 4 أعوام افتقدت خلالها مدينته منصات التتويج وغادرها لاعبون ساهموا في تربع النادي يومًا على عرش اللعبة أوروبيًا.

شارك آلاف من سكان مدينة برشلونة، أمس الإثنين، بالاحتفالات بتتويج ناديهم بطلًا للدوري الاسباني في كرة القدم في فئتي الرجال والسيدات. 

وأحرز برشلونة لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم للمرة 27 في تاريخه، والأول منذ عام 2019، بعدما فاز بسهولة (4-2) على غريمه في المدينة نادي إسبانيول، يوم الأحد، بينما توج فريق السيدات ببطولة الدوري للمرة الرابعة تواليًا في نهاية أبريل/ نيسان.

وسجلت الاحتفالات يوم أمس، حادثة مهمة حين هتف آلاف المشجعين باسم الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي الذي سيرحل عن صفوف فريقه الحالي باريس سان جرمان الفرنسي نهاية الموسم الحالي، وسط آمال في أن يتمكن برشلونة من إعادته الى "بيته" هذا الصيف بعمر 36 عامًا.

ولم يتأخر رئيس النادي خوان لابورتا في الرد على مطالبات جماهير "البلوغرانا"، فأكد أنه سيفعل "كل ما في وسعه" لإعادة النجم الأرجنتيني إلى النادي.

وانتقل اللاعبون، الذين جلسوا على متن حافلتين مكشوفتين، من ملعب كامب نو إلى قوس النصر في المدينة على بعد ثمانية كيلومترات بين صفين من المشجعين الذين أطلقوا العنان لاحتفالاتهم.

وارتدى اللاعبون قمصانًا تحمل شعار "الدوري الإسباني لنا، المستقبل أيضًا"، فيما حظي القائد سيرجيو بوسكيتس، بلقاء جماهيري خاص مفعم بالعواطف، بعد أن أعلن الأسبوع الماضي رحيله عن النادي الكتالوني بعد 15 عامًا في نهاية الموسم.

رحلة بوسكتيس

وهذا اللقب التاسع لبوسكيتس في الدوري رقم 32 بشكل عام في مسيرته بالنادي، ويشمل سجله الرائع ثلاثة ألقاب بدوري أبطال أوروبا وسبعة في كأس الملك وثلاثة بكأس العالم للأندية. كما فاز بكأس العالم مع منتخب إسبانيا في 2010 وببطولة أوروبا 2012.

وقال لمحطة موفيستار بلوس: "أنا سعيد، أعتقد أننا خضنا موسمًا رائعًا وحسمناه بانتصار كبير". وأضاف: "الفريق متماسك وتشكيلتنا صلبة ونحظى بدفاع قوي وهكذا يكون بناء الأبطال".

وأضاف: "أنا فخور بما حققناه طيلة الموسم، تمتعنا بالصلابة والثبات وفزنا بمباريات كان يجب الفوز بها ولم نهدر نقاطًا كثيرة، كان موسمًا مميزًا وأنا سعيد جدًا بإنهاء مشواري هنا بهذه الطريقة".

فرحة الهداف

من جانبه، كان البولندي روبرت ليفاندوفسكي أكثر المتفاعلين مع الجماهيري، لا سيما أن هذا اللقب هو الأول له على صعيد الدوري الإسباني مع النادي بعدما قدم إليه الصيف الماضي.

بدوره، أشار حارس المرمى الألماني مارك أندريه تير شتيغن خلال حديثه لشبكة النادي إلى أنه "فخور لمشاركة هذا الأمر (مع الجماهير) وجعلهم أقرب من أي وقت مضى". 

وكادت مباراة الأحد أن تنتهي بطريقة مأساوية، حين اقتحم العشرات من مشجعي فريق إسبانيول أرضية الملعب، متجهين للاعتداء على لاعبي برشلونة الذين أصروا على الاحتفال باللقب على أرض غريمهم المحلي.

وسادت فوضى عارمة أرضية الملعب قبل أن تتدخل الشرطة لضبطها منعًا لتعرض لاعبي برشلونة لأي أذى. 

وأدانت رابطة "الليغا" يوم أمس الإثنين، تصرف وسلوك جماهير إسبانيول، وأكدت متابعتها للموضوع، وقالت في بيان إنها عكفت على تحليل كل الصور ومقاطع الفيديو بعد المباراة، وستتعاون مع إدارة إسبانيول لتحديد المسؤولين عن تلك الواقعة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close