الجمعة 17 مايو / مايو 2024

فيديو.. قوات قديروف "تقاتل بشجاعة" ضد "مبنى فارغ" في أوكرانيا

فيديو.. قوات قديروف "تقاتل بشجاعة" ضد "مبنى فارغ" في أوكرانيا

Changed

تقرير عن قوات قديروف وتواجده في أوكرانيا للقتال إلى جانب القوات الروسية (الصورة: غيتي)
ظهرت آلية عسكرية روسية مدرعة، وعليها شعار حرف "زد"، استعانت بها القوات الشيشانية على ما يبدو في هجومها، فيما تظهر واجهة مبنى محترق نتيجة العمليات العسكرية.

نشرت قناة "نكستا" فيديو قالت إنه لمقاتلين تابعين للزعيم الشيشاني رمضان قديروف أثناء قتالهم إلى جانب الروس في هجومهم على أوكرانيا، وقالت إن الفيديو يُظهر مقاتلي قديروف وهم "يقاتلون بشجاعة" لكن ضد "مبنى فارغ".

وأفادت بأنه يمكن بوضوح سماع المصوّر وهو يصرخ: "هيا، هيا، لنبدأ، أنا أطلق النار"، بينما كان الجنود الشيشانيون ينظرون إلى الكاميرا، ويركضون لإطلاق النار على مبنى شبه مدمر، دون ذكر اسم المدينة أو المنطقة التي يتواجد بها.

وظهرت آلية عسكرية روسية مدرعة، وعليها شعار حرف "Z"، استعانت بها القوات الشيشانية على ما يبدو في هجومها، فيما تظهر واجهة مبنى محترق نتيجة العمليات العسكرية.

والخميس الماضي، أكد قديروف أن قواته سيطرت على مبنى بلدية مدينة ماريوبول، في جنوب شرق أوكرانيا التي يحاصرها الجيش الروسي، وأن القوات الأوكرانية "تخلت عن مواقعها".

وأضاف أن وحدات روسية أخرى تتقدّم بشكل مواز في هذه المدينة الساحلية. وقال "إن شاء الله ماريوبول سيتم تطهيرها بالكامل قريبًا".

وفي 14 مارس/ آذار الحالي، أكد قديروف أنه موجود في أوكرانيا إلى جانب القوات الروسية في أوكرانيا. وفي 17 مارس، أعلن قيدروف أن ألف متطوع شيشاني في طريقهم للقتال في أوكرانيا.

وقديروف، من أشد الموالين لبوتين، وسلّمه الرئيس الروسي قيادة الشيشان رسميًا عام 2011 بعد أن كان رئيسًا للوزراء عدة سنوات.

وتُعدّ "قديروفيتسي"، أو "أبناء قديروف" من بين القوات الشيشانية المشاركة في الهجوم على أوكرانيا، والتي يحتمل أن عددها يبلغ 12 ألف جندي.

وتوصف قوات النخبة الخاصة هذه بأنها "أداة القمع التي يستخدمها الرئيس الشيشاني وابن موسكو البار" قديروف، "أحد أذرع بوتين الفتاكة".

وتُعرف هذه القوات بـ"أساليبها الدموية" لترهيب وتخويف معارضي حكم قديروف. كما أنها متورطة في تنفيذ العديد من الاغتيالات السياسية؛ أبرزها اغتيال المعارض السياسي الروسي بوريس نيمتسوف عام 2015. ويُقدر عديدها بين 6000 و20000 شخص، يتميّزون بزيهم الأسود الذي يحمل العلمَين الشيشاني والروسي.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close