الأحد 12 مايو / مايو 2024

في زيارة غير محددة المدة.. أمير دولة قطر يلتقي ماكرون في باريس

في زيارة غير محددة المدة.. أمير دولة قطر يلتقي ماكرون في باريس

Changed

نافذة إخبارية حول زيارة ماكرون إلى الدوحة في ديسمبر الماضي (الصورة: تويتر)
اجتمع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في باريس، حيث بحثا المستجدات الإقليمية والدولية وسبل التعاون بين البلدين.

اجتمع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم الإثنين، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في العاصمة الفرنسية باريس، حيث بحثا المستجدات الإقليمية والدولية، وذلك على هامش زيارة غير محددة المدة، يجريها أمير قطر إلى فرنسا، بحسب بيان للديوان الأميري القطري.

وجاء في البيان أنّ "اللقاء تناول تعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشترك القائم بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات".

كما استعرض أمير دولة قطر والرئيس الفرنسي أبرز المستجدات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين، ووجهات النظر بشأنها، وفق البيان نفسه الذي لم يذكر موعد وصول أمير قطر إلى باريس.

وفي ديسمبر/ كانون الأول 2021، التقى أمير دولة قطر بالرئيس الفرنسي خلال زيارة أجراها الأخير إلى الدوحة، في جولة خليجية شملت أيضًا أبو ظبي والرياض.

وتم البحث خلال الزيارة في سبل تعزيز العلاقات الدفاعية والأمنية بين البلدين وتحضيرات قطر لاستضافة بطولة كأس العالم 2022، فيما قال أمير قطر خلال الزيارة إن العلاقات القطرية الفرنسية تشهد نموًا مطردًا في مختلف مجالات التعاون.

جولة أوروبية

ونهاية الأسبوع الماضي، أعلن مكتب الاتصال الحكومي القطري، اختتام أمير البلاد جولة أوروبية بدأها في 15 مايو/ أيار الجاري، وشملت سلوفينيا وألمانيا وإسبانيا وبريطانيا وسويسرا.

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية د. ماجد الأنصاري في حديث إلى "العربي" إلى أن ملف أمن الطاقة كان ملفًا رئيسًا خلال جولة أمير قطر الأوروبية.

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close