الخميس 2 مايو / مايو 2024

في طريقه لفك حظر الفيفا.. العراق يقترب من استضافة بطولة غرب آسيا

في طريقه لفك حظر الفيفا.. العراق يقترب من استضافة بطولة غرب آسيا

Changed

يسعى العراق لعودة احتضان البطولات الكبرى في كرة القدم - غيتي
يسعى العراق لعودة احتضان البطولات الكبرى في كرة القدم - غيتي
يقترب العراق من استضافة بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية في كرة القدم بحسب بيان لاتحاد اللعبة الذي يسعى لعودة بغداد للبطولات الرسمية.

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، أن بغداد تقترب من استضافة بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية في اللعبة، والمقررة في النصف الأول من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل. 

ويبذل العراق جهدًا كبيرًا لاستعادة حقه في استضافة المباريات الدولية على ملاعبه، بعد حظر فرضه اتحاد كرة القدم الدولي (الفيفا) امتد لسنوات عديدة بدأت منذ قرار الرئيس الراحل صدام حسين غزو الكويت، ثم استمر بعد الاجتياح الأميركي عام 2003، وجدد الفيفا قراره عام 2013، بسبب عدم جهوزية الملاعب وسوء الوضع الأمني في البلاد.

وذكر بيان للاتحاد تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "العراق اقتربَ كثيرًا من استضافة البطولة بعد التواصل في المباحثات بين وزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد العراقي للعبة، عدنان درجال واتحاد غرب آسيا".

وقال رئيس اتحاد الكرة عدنان درجال، بحسب البيان: إن "العراق بأتم الجاهزية لاستضافة بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية لتواجد جميع مقومات النجاح للبطولة التي نطمح أن تكون المشاركة فيها واسعة".

ويحاول العراق النهضة مجددًا بواقع اللعبة، واستعادة مكانته الكروية في القارة الآسيوية والعالم العربي، وهو صاحب الباع الطويل في إنجازات كبيرة حققها المنتخب الأول تاريخيًا، وكان قاب قوسين من التأهل إلى ملحق كأس العالم قطر 2022، قبل أن يتمكن المنتخب الإماراتي من أخذ البطاقة في الجولة الأخيرة.

وقال درجال: "وجدنا تجاوبًا كبيرًا من اتحاد غرب آسيا لاستضافة العراق البطولة لثقته الأكيدة بأنها ستكون ناجحة ومميزة، وتحظى بمتابعة جماهيرية غفيرة مثلما حدث في بطولة غرب آسيا للشباب".

واختتم درجال حديثه بالقول: "نتطلع إلى احتضان البطولة لتكون خطوة مهمة لإقامة العديد من البطولات العربية والآسيوية مستقبلًا".

والشهر الماضي، شهد ملعب المدينة الدولي في العاصمة بغداد، حشدًا جماهيريًا كبيرًا خلال المباراة الودية التي أقيمت بين منتخب أسود الرافدين وضيفهم منتخب زامبيا، والتي انتهت بفوز أسود الرافدين بنتيجة 3-1.

واحتشد العراقيون في الملعب الذي يتسع لأكثر من 30 ألفا في مشهد مهيب خلف منتخبهم، مطالبين بحق البلاد في استضافة المباريات والبطولات الرسمية بعد قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بنقل مباراة العراق والإمارات ضمن تصفيات مونديال 2022 إلى السعودية.

المصادر:
العربي - واع

شارك القصة

تابع القراءة
Close